بعد تورط قطر.. هاشتاج غدر 4 سبتمبر يتصدر ترندات الإمارات

الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 9:07 م
بعد تورط قطر.. هاشتاج "غدر 4 سبتمبر" يتصدر ترندات الإمارات
دشن نشطاء وسياسيون جنوبيون وخليجيون هاشتاج "#غدر _ 4 _ سبتمبر"، بموقع التغريدات القصيرة "تويتر"، وتصدر الهاشتاج الأكثر تداولًا، فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضمن اتهامات لدويلة قطر بالتسبب فى استشهاد 45 جنديًا إماراتيًا باليمن.
وأحيا رواد تويتر، الذكرى الثانية لاستشهاد جنود التحالف العربى في اليمن، وطالبوا بالثأر لما تعرض له الجنود من خيانة
وعلق الدكتور على النعيمي، رئيس تحرير العين الإماراتية، على الهاشتاج عبر تغريدة رصدها "المشهد العربي" قائلاً: "كان يوم #غدر _ 4 _ سبتمبر" علامة فارقة في تاريخ عاصفة الحزم حيث تجلت خيانة النظام القطري و حزب الاصلاح الاخونجي للتحالف العربي.
كما علق الناشط السياسي، هزاع بن بنان، على الهاشتاج قائلاً: "صفحات الخيانات القطرية للدول العربية ليست بالقليل ففي 4 من سبتمبر 2015 قدم الجيش الاماراتي 45 شهيداً و 10 شهداء من المملكة العربية السعودية و 5 من البحرين وذلك عقب تسريب الجيش القطري احداثيات قوات التحالف للحوثيين".
وكتب الصحفي ياسر اليافعي، معلقاً على الهاشتاج قائلاً: " في مثل هذا اليوم استشهد كوكبة من جنود #الامارات البواسل الذين تَرَكُوا نعيم الحياة لإنقاذ #اليمن والمؤسف اليوم ان هناك من يتنكر لهذه التضحيات لكن من غدر مرة سيغدر ويخون مرات". 
وأضاف: "الحزبية عمياء وتقود أصحابها إلى التهلكة".
وتابع: "ستبقى الإمارات كبيرة بتضحيات رجالها وهم صغاربغدرهم"
#غدر _4 _ سبتمبر
وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة صباح 4 سبتمبر 2015، "استشهاد" 45 جندياً من قواتها العسكرية، بعد قصف مخزن أسلحة باليمن عبر صاروخ أرض أرض.
وكتب "محمد الحمادى" عبر الهاشتاج: "الميدان شرف للجنود، ومشاركة جنودهم فى أول شرف كانت نتيجته، غدر وخيانة، خزى وعار".
وكتب ماجد الرئيسى: "فى مثل هذا اليوم تعرضت قوات التحالف بمأرب إلى خيانة أسفرت عن استشهاد 45 جندياً من الإمارات و10 من السعودية و5 من البحرين".
وقال عبدالله الغامدى: "اليوم الذي غدر فيه تنظيم الحمدين، بالسعودية والإمارات والبحرين".
كما علق الصحفي صالح أبو عوذل، على الهاشتاج قائلاً: يعتقدون أن الخيانة ذكاء سياسي.. علمهم تنظيم الحمدين اسلوب الخيانة والغدر بالشقيق. عن حزب الارهاب اتحدث".
وقطعت مصر والإمارات والسعودية والبحرين، علاقاتها بقطر في يونيو الماضي، واتهمتها بتمويل ودعم الجماعات المتطرفة وهي التهم التي تنفيها الدوحة.
وفرضت هذه الدول قيودا على قطر، شملت إغلاق حدودها البرية والبحرية ومجالاتها الجوية.
وتقدمت الدول المقاطعة بقائمة تشمل 13 مطلبا لإنهاء الأزمة من بينها إغلاق قناة الجزيرة، ولكن دبلوماسيين من الدول الأربع قالوا إن دولهم تريد الآن من قطر أن تلتزم بستة مبادئ عامة.
وتشمل هذه المبادئ الالتزام بمكافحة الإرهاب والتطرف وإنهاء الأعمال الاستفزازية والتحريضية.

التعليقات

تريندات

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:51 ص

تصدر هاشتاج #شعبك _ مصدقك _ يا سيسي، موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأكثر من 21 آلف تغريدة، في رسالة حب للقائد المصري لكبح حقد الإرهابيين.وحول المصريون...

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:04 ص

اطلق نشطاء وإعلاميون وكتاب إماراتيون هاشتاج بعنوان "#أمن _ السعودية _ من _ أمن _ الإمارات" معربين عن دعمهم للمملكة العربية السعودية على مواقع التواصل...