لامبورجيني تعلن عن أول سيارة كهربائية في تاريخها

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 13:01:18
لامبورجيني تعلن عن أول سيارة كهربائية في تاريخها

أعلنت لامبورجيني الإيطالية المصنعة للسيارات رسميا عن أول سيارة كهربائية تنتجها في تاريخها الحافل بالموديلات الرياضية البارز، وهي طراز "سيان" الجديد كليا.

ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات الرسمية لطراز لامبورجيني الكهربائي الجديد الذي يأتي الكشف عن صوره الرسمية تمهيدا لعرضه ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتطرق الموقع الأمريكي مباشرة في تقريره للحديث عن قدرات محرك الطراز الكهربائي الجديد، حيث ذكر أنه سيعمل بمحرك مهجن فئة V12 بسعة 6.5 لتر، متصل بمحرك كهربائي بقوة 48 فولت، ينتج وحده قوة 34 حصانا، وفي المجمل ينتج المحرك الهجين لطراز "سيان" قوة تصل لـ819 حصانا.

وهذا ما يجعل من طراز "سيان" أقوى طراز تصنيعي تطرح شركة لامبورجيني في تاريخها متغلبا على قوة محرك طراز SVJ من لامبورجيني الذي تقتصر قوته عن حد 770 حصانا.

وسيعمل المحرك بناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ7 سرعات، ونظام قيادة رباعي الدفع all-wheel.

وسيتمكن طراز "سيان" الكهربائي الجديد من التسارع من صفر حتى سرعة 62 ميلا في الساعة، خلال 2.8 ثانية فقط، وستصل سرعته القصوى لـ217 ميلا في الساعة.

وذكر موقع "موتور وان" أن لامبورجيني ستطرح 63 نسخة فقط من هذا الطراز الفريد، وقد بيعت هذه النسخ المحدودة بالفعل لـ 63 من عملاء لامبورجيني الذين نجحوا في اقتناء الطراز بأسبقية الحجز، ولم تكشف الشركة عن التكلفة الرسمية التي بيعت بها كل نسخة منه.