بدء الاجتماع التحضيري لكبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 14:55:00
بدء الاجتماع التحضيري لكبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية

انطلقت أعمال اجتماع كبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية في دورته العادية (104) بمقر الأمانة العامة للجامعة.
ويأتي الاجتماع للتحضير لاجتماع المجلس على مستوى وزراء المالية والاقتصاد المقرر غدا، برئاسة فلسطين خلفا لسلطنة عمان، ومن المقرر أن يناقش الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية المقبلة في دورتها 31، التي تعقد في مارس المقبل، إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات الدورة 103 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط الامانة العامة فيما بين دورتي المجلس 103 و104 في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية.
كما يناقش الاجتماع تقريرا حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي عقدت في بيروت يناير الماضي.
ويناقش الاجتماع النظام الأساسي للمجلس العربي للسكان والتنمية، وبندا حول افتتاح البرلمان العربي للطفل في امارة الشارقة ومشروع لحماية المرأة في القطاع غير المنظم "بائعات الشاي والاطعمة" وذلك بناء على طلب السودان .
كما يناقش مبادرة لتمكين الشباب العاطلين عن العمل في ظل الحماية الاجتماعية والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية وتقارير و قرارات المجالس الوزارية واللجان .
ويتضمن جدول الأعمال، مناقشة بندا حول مشروع الاستراتيجية العربية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالمناطق الريفية بناء على طلب تونس وبندا حول انشاء المركز العربى لدراسات التمكين الاقتصادى بناء على طلب فلسطين .