كل ما تريد معرفته عن شعار كأس العالم 2022

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 22:43:51
كل ما تريد معرفته عن شعار كأس العالم 2022

شعار كأس العالم 2022، تصدر يوم الأمس محركات البحث من خلال السوشيال ميديا تعليقا عليه، عقب الظهور الرسمي له من قبل المنظمين.

وانقسم التفاعل على هذا الشعار بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة مستمدة على خلفية المقاطعة الخليجية والعربية بين المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر من جهة وقطر من جهة أخرى، كونها داعما للإرهاب.

وكان من أبرز المعلقين على شعار كأس العالم 2022 الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، شعار البطولة بـ"الأفعى" قائلا في تغريدة: " مصمم الشعار اقتبسه من الأفعى...اقتباس موفق..."

وقال الإعلامي المصري، أحمد موسى فشن هجوما لاذعا في برنامجه الذي يقدمه على قناة صدى البلد، حيث قال: "قاعدين بقلهم أيام وليالي وسهرات ويلا حنكشف عن شعار كأس العالم 2022 وألحق وتابع وأول مرة والدول الي حتعرض والحاجات.. هذا الشعار كأنه حبل مشنقة ده مش شعار كأس عالم وكأن القطريين مستنيين الناس يروحوا هناك ويعدموه دة بالضبط حبل مشنقة.."

وبحسب ما قاله المنظمون لبطولة كأس العالم 2022 أن التموجات في الشعار تمثل شكل الكثبان الرملية التي تتميز بها الصحراء، أما الرقم (8)، في إشارة إلى عدد الملاعب التي ستستضيف مباريات البطولة، كما يشير إلى رمز اللانهاية بمعنى الإرث المستدام الذي سيتركه الحدث.

وكشف مصممو الشعار إلى اختيار الشال الصوفي في تصميمه إلى وقت تنظيم البطولة، حيث ستكون المرة الأولى التي ستُقام فيها بطولة كأس العالم في شهري نوفمبروديسمبر.