بوينغ تطبق التعديلات المطلوبة على طائرتها 737 ماكسبهدف رفع حظر الطيران..

الخميس 05 سبتمبر 2019 1:30 ص
بوينغ تطبق التعديلات المطلوبة على طائرتها "737 ماكس"بهدف رفع حظر الطيران..

دخلت شركة بوينغ في المرحلة الأخيرة لتطبيق التعديلات المطلوبة بهدف رفع حظر الطيران عن طائرتها "737 ماكس"، المجمدة منذ ستة أشهر بعد كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصاً، وفق مصادر مقربة من الملف.
وأنهت الشركة المصنعة للطائرات العمل على تعديلات في النظام المضاد للسقوط الذي اعتبر المسؤول عن الكارثتين، كما أكدت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها.
وتواصل بيونغ أيضاً العمل على إجراء تعديلات في نظام السيطرة على الطيران الذي رصدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية ثغرات فيه، بحسب مصدر آخر.
ويتطلب إصلاح تلك المشكلة تحديثاً لبرمجيات نظام السيطرة على الطيران، وليس استبدالاً للمعدات الموجودة فيه الذي يتطلب وقتاً أطول ويكلّف أكثر، بحسب المصدر نفسه.
ومن المقرر أن تعرض الشركة تلك التعديلات على الجهات التنظيمية خلال هذا الشهر حتى تتمكن طائراتها من العودة إلى الجو خلال الربع الرابع من العام.
وأعلن الثلاثاء متحدث لوكالة فرانس برس "أفضل تقديراتنا أن ماكس ستعود للخدمة ابتداء من مطلع الربع الرابع" أي في تشرين الأول/أكتوبر.
ويتوقع أن يقدّم الرئيس التنفيذي لبوينغ دينيس مولنبورغ معلومات دقيقة حول التعديلات التقنية التي أجرتها الشركة على نظام السيطرة على الطيران خلال مؤتمر صحافي في 11 أيلول/سبتمبر في كاليفورنيا.
وتقول السلطات الأميركية من جهتها أن اختيار موعد اختبار الطيران الضروري لتحديد ما إذا كانت "ماكس 737" ستعود للخدمة يعتمد على التقدم في التعديلات المطلوبة من الشركة.
وقبل أشهر، كانت الشركة مستعدة لتقديم تعديلاتها على النظام المضاد للانهيار، لإدارة الطيران الفدرالية الأميركية، قبل أن يطلب منها مراجعة نسختها أو توفير معلومات إضافية.
ولذلك توقعت المصادر أنه من الممكن ألا تتمكن بوينغ أيضاً هذه المرة من إعادة طائرتها للجو خلال الجدول الزمني الذي تريده، حيث لا يزال أمامها عائقين أساسيين.
والأول إعلان الجهة التي تضم السلطات التنظيمية الأساسية للملاحة الجوية، شكّلتها الإدارة الفدرالية الأميركية بعد انتقادات لصلاتها الوثيقة مع بوينغ، في 30 آب/أغسطس أنها تحتاج لوقت إضافي من أجل دراسة وثائق التعديلات في "ماكس 737".
وتضم هذه الجهة المسماة "فريق المراجعة الفنية المشتركة بين السلطات" الأجهزة التنظيمية الجوية الأسترالية والبرازيلية والكندية والصينية والإندونيسية واليابانية والسنغافورية ومن الاتحاد الأوروبي.
والعائق الثاني مسألة إعداد الطيارين التي ينقسم عليها الأميركيون والأوروبيون والكنديون.
ويريد الأوروبيون والكنديون تدريب الطيارين على طائرة مزودة ببرمجية تحاكي ماكس 737، فيما يقول الأميركيون إن الطيارين الذين يملكون خبرة في طائرة 737 أن جي، النسخة السابقة لماكس، لا يحتاجون إلا لتدريب عبر الكمبيوتر أو الآيباد.

التعليقات

منوعات

الثلاثاء 28 يناير 2020 11:45 ص

كشفت شركة بي إم دبليو عن طرحها طرازها الجديد M340d ضمن فئتها عالية الأداء M، المخصص لعام 2020. ونقل موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات اللقطات ا...

الثلاثاء 28 يناير 2020 11:15 ص

كشفت شركة فيات كرايسلر عن بدء توفير نظام Uconnect المعلوماتي المتطور في أنظمة تشغيل مختلف السيارات بالماركات التابعة لها. وقال موقع "موتور وان" المخت...

الثلاثاء 28 يناير 2020 10:47 ص

خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات في مارس/آذار القادم،قررت شركة مرسيدس إزاحة الستار عن الموديل الجديد من سيارة الفئة E.   وقالت الشركة...

الثلاثاء 28 يناير 2020 3:14 ص

أجرى خبراء أجانب في مجال الحفاظ على الحياة البرية في حديقة للحيوانات في العاصمة الخرطوم، أمس الإثنين فحوصات أولية على أربعة أسود هزيلة ومريضة في محاول...

الاثنين 27 يناير 2020 11:53 ص

كشف تقرير اقتصادي أن إيرادات اشتراكات تطبيقات الأجهزة الذكية في الولايات المتحدة ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 21% إلى 4.6 مليارات دولار مقابل 3.8 مل...

الأحد 26 يناير 2020 11:54 ص

سيطرت "هوندا إن بوكس" على سوق السيارات الياباني لتصبح الأكثر مبيعا على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. وتتميز هذه الفئة من السيارات الصغيرة بمساحة داخل...

الأحد 26 يناير 2020 11:21 ص

كشفت ىشركة إيكيا إطلاق مجموعة من سماعات البلوتوث الجديدة بمقاسات مختلفة. وأوضحت الشركة السويدية أن السماعات الجديدة من سلسلة Frekvens يمكن ربطها بما...

الأحد 26 يناير 2020 10:55 ص

أكدت مجموعة بيجو ستروين (بي. إس. إيه) الفرنسية لصناعة السيارات،أنها سترحل موظفيها الأجانب وعائلاتهم من منطقة ووهان الصينية التي تفشى فيها فيروس كورونا...