بوينغ تطبق التعديلات المطلوبة على طائرتها 737 ماكسبهدف رفع حظر الطيران..

الخميس 05 سبتمبر 2019 1:30 ص
بوينغ تطبق التعديلات المطلوبة على طائرتها "737 ماكس"بهدف رفع حظر الطيران..

دخلت شركة بوينغ في المرحلة الأخيرة لتطبيق التعديلات المطلوبة بهدف رفع حظر الطيران عن طائرتها "737 ماكس"، المجمدة منذ ستة أشهر بعد كارثتين جويتين أودتا بحياة 346 شخصاً، وفق مصادر مقربة من الملف.
وأنهت الشركة المصنعة للطائرات العمل على تعديلات في النظام المضاد للسقوط الذي اعتبر المسؤول عن الكارثتين، كما أكدت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها.
وتواصل بيونغ أيضاً العمل على إجراء تعديلات في نظام السيطرة على الطيران الذي رصدت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية ثغرات فيه، بحسب مصدر آخر.
ويتطلب إصلاح تلك المشكلة تحديثاً لبرمجيات نظام السيطرة على الطيران، وليس استبدالاً للمعدات الموجودة فيه الذي يتطلب وقتاً أطول ويكلّف أكثر، بحسب المصدر نفسه.
ومن المقرر أن تعرض الشركة تلك التعديلات على الجهات التنظيمية خلال هذا الشهر حتى تتمكن طائراتها من العودة إلى الجو خلال الربع الرابع من العام.
وأعلن الثلاثاء متحدث لوكالة فرانس برس "أفضل تقديراتنا أن ماكس ستعود للخدمة ابتداء من مطلع الربع الرابع" أي في تشرين الأول/أكتوبر.
ويتوقع أن يقدّم الرئيس التنفيذي لبوينغ دينيس مولنبورغ معلومات دقيقة حول التعديلات التقنية التي أجرتها الشركة على نظام السيطرة على الطيران خلال مؤتمر صحافي في 11 أيلول/سبتمبر في كاليفورنيا.
وتقول السلطات الأميركية من جهتها أن اختيار موعد اختبار الطيران الضروري لتحديد ما إذا كانت "ماكس 737" ستعود للخدمة يعتمد على التقدم في التعديلات المطلوبة من الشركة.
وقبل أشهر، كانت الشركة مستعدة لتقديم تعديلاتها على النظام المضاد للانهيار، لإدارة الطيران الفدرالية الأميركية، قبل أن يطلب منها مراجعة نسختها أو توفير معلومات إضافية.
ولذلك توقعت المصادر أنه من الممكن ألا تتمكن بوينغ أيضاً هذه المرة من إعادة طائرتها للجو خلال الجدول الزمني الذي تريده، حيث لا يزال أمامها عائقين أساسيين.
والأول إعلان الجهة التي تضم السلطات التنظيمية الأساسية للملاحة الجوية، شكّلتها الإدارة الفدرالية الأميركية بعد انتقادات لصلاتها الوثيقة مع بوينغ، في 30 آب/أغسطس أنها تحتاج لوقت إضافي من أجل دراسة وثائق التعديلات في "ماكس 737".
وتضم هذه الجهة المسماة "فريق المراجعة الفنية المشتركة بين السلطات" الأجهزة التنظيمية الجوية الأسترالية والبرازيلية والكندية والصينية والإندونيسية واليابانية والسنغافورية ومن الاتحاد الأوروبي.
والعائق الثاني مسألة إعداد الطيارين التي ينقسم عليها الأميركيون والأوروبيون والكنديون.
ويريد الأوروبيون والكنديون تدريب الطيارين على طائرة مزودة ببرمجية تحاكي ماكس 737، فيما يقول الأميركيون إن الطيارين الذين يملكون خبرة في طائرة 737 أن جي، النسخة السابقة لماكس، لا يحتاجون إلا لتدريب عبر الكمبيوتر أو الآيباد.

التعليقات

منوعات

الأحد 15 سبتمبر 2019 5:12 ص

تعرّضت هندوراس لموجة جفاف حادة؛ جراء ظاهرة "النينيو" المناخية التي تجعل البلاد تقترب من حافة المجاعة. وتبحث الحكومة في هندوراس التي يترأسها خوان أورل...

الأحد 15 سبتمبر 2019 3:49 ص

أعلن خبراء أرصاد جوية عن اجتياح العاصفة المدارية أومبرتو، مناطق تعرّضت لدمار من قبل بجزر الباهاما، متسببة في هطول أمطار غزيرة أمس السبت، متوقعين أن تص...

السبت 14 سبتمبر 2019 12:15 م

فتحت الوكالة الأمريكية لسلامة حركة السير مؤخرا تحقيقا أوليا حول نظام للمكابح الآلية الطارئة في أحد نماذج سيارات مجموعة نيسان اليابانية، بعد مئات الشكا...

السبت 14 سبتمبر 2019 3:45 ص

أودت طفلة رضيعة بحياة والدتها الشابة، أثناء احتفال الأم بعيد ميلادها الـ 21؛ إثر خنقتها في خطأ غير مقصود بنافذة باب السيارة، بإحدى القرى الروسية، وفقً...

الجمعة 13 سبتمبر 2019 10:37 م

تُعرض السجادة المعروفة باسم "السجادة الضخمة لجوقة نوتردام"، التي نجت من حريق كاتدرائية نوتردام في أبريل/نيسان للجمهور في باريس.  وتعد السجادة أح...

الجمعة 13 سبتمبر 2019 6:37 ص

كشفت دراسة جديدة، نشرت في مجلة "ساينس"، أمس الخميس، عن أن عمر الكون ربما يكون أصغر بملياري عام عما يقدّر العلماء الآن. وأشارت تقديرات سابقة إلى أن عم...

الجمعة 13 سبتمبر 2019 4:20 ص

أغرقت أمطار غزيرة، ليل الخميس، شوارع ومساكن بالعاصمة الجزائرية. واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي صور لسيول جارفة وهي تغمر مقار حكومية ومحطات المترو وس...

الخميس 12 سبتمبر 2019 4:31 م

اكتشف عدد من العلماء جلد صناعي "ذكي" مستوحى من الحرباء، يمكنه تغيير لونه في الشمس، بشكل قد يغير مستقبل التمويه العسكري.ويقول العلماء إن بعض المخلوقات،...