الانتهاء من مشاريعَ تنموية في الخبر لجعلِها ضمن أفضل 100 مدينة عالمية

الجمعة 06 سبتمبر 2019 12:23 ص
الانتهاء من مشاريعَ تنموية في الخبر لجعلِها ضمن أفضل 100 مدينة عالمية
كشفت أمانة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، عن الانتهاء من تنفيذ عدد من مشاريعها التنموية، التي تهدف إلى جَعْلِ محافظة الخبر ضمن أفضل ١٠٠ مدينة عالمية، وذلك مع بداية ٢٠٢٠.
و أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الأمانة قامت خلال الفترة الماضية بإعداد دارسة متكاملة لإعداد التصاميم والأدلة الهندسية لتطبيق معايير الوصول الشامل لمحافظة الخبر، لتصبح مدينة عالمية تخدم شرائح المجتمع كافةً، حيث قال: «يتمُّ حاليًّا عمل ممرات للمشاة، ومجاورات سكنية تخدم المواطن والمقيم، بالإضافة إلى تطوير الواجهات البحرية والمدن الساحلية؛ لتكون واجهات بحرية بمواصفات عالمية تنافس المدن الساحلية العالمية».
وأضاف الجبير، أن هذا التطوير يُعتبر ضمن الخدمات التي سوف تخدم المواطن والمقيم، بالإضافة إلى الزائرين لهذه المدينة مستقبلاً، حيث ستكون جاهزة مع بداية العام المقبل، وقال: «هذه المشاريع تأتي ضمن مسئولية الأمانة الاجتماعية، وبالشراكة مع الجهات الأخرى؛ لأنها تهدف إلى زيادة الجذب السياحي».

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 22 فبراير 2020 10:32 م

غادرت السفينة السياحية ويستردام" ميناء "سيهانوكفيل" الكمبودي ، صباح اليوم السبت، بعد أن رفضت العديد من الدول الآسيوية استقبالها بسبب المخاوف من فيروس...