فيتنام إيرلاينز تحصل على أول رخصة لتسيير رحلات إلى أمريكا

الجمعة 6 سبتمبر 2019 06:33:53
"فيتنام إيرلاينز" تحصل على أول رخصة لتسيير رحلات إلى أمريكا

حصلت شركة خطوط الطيران الفيتنامية الوطنية "فيتنام إيرلاينز"، كأول شركة في البلاد، على ترخيص لتسيير رحلات إلى الولايات المتحدة.

وحصلت "فيتنام إيرلاينز" على ترخيص للسفر من مدينتي "هانوي" و"هو تشي مينه"، إلى لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، ونيويورك، وسياتل، ودالاس، وفقًا لتقرير وزارة النقل الأمريكية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، تتمكن "فيتنام إيرلاينز" من تسيير رحلات إلى مدن فانكوفر ومونتريال وتورونتو في كندا، لافتًا إلى شروط الاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ في 26 أغسطس الماضي، تغطي "النقل الجوي للأشخاص والبريد" بين مدن فيتنام وأمريكا الشمالية.

ولم يوضح البيان ما إذا كانت الرحلات الجوية ستكون مباشرة بلا توقف أو ستتم عبر مدن تايبيه وأوساكا وناغويا التي تم إدراجها كمراكز وسيطة معتمدة، ولم يعلن أيضًا موعد انطلاق الرحلة الأولى.

ووصفت "فيتنام ايرلاينز"، هذه الخطوة، بالمهمة، والتي جاءت بعد منح إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، فيتنام تصنيف "الفئة 1" في فبراير الماضي، ما يعني أن باستطاعة شركات الطيران في هذا البلد تسيير رحلات إلى مدن أمريكية.

ومنذ أشهر، وتسعى شركات طيران فيتنامية عدة إلى الحصول على هذا الترخيص؛ بهدف استغلال سوق طيران واعدة وسريعة النمو مع ازدهار الطبقة الوسطى في البلاد.

يشار إلى قطاع الطيران في فيتنام شهد تقدمًا في السنوات الأخيرة؛ حيث قفزت أعداد المسافرين من 25 مليونًا في عام 2012، إلى 62 مليونًا العام الماضي.