ماذا قالت صحف الإمارات عن مليونية الوفاء بعدن؟

الجمعة 6 سبتمبر 2019 11:48:04
ماذا قالت صحف "الإمارات" عن مليونية الوفاء بعدن؟

سلطت الصحف الإماراتية اليوم الجمعة، الضوء على مليونية "الوفاء للإمارات" التي نظمها أبناء محافظات الجنوبي في العاصمة عدن والمكلا أمس الخميس.

وقالت الصحف إن مسيرات الوفاء التي انطلقت من كل مدن الجنوب كانت تعبيراً عن الاعتزاز بالمواقف المشرفة للتحالف والإمارات.

وتنوعت التغطية الصحيفة للحدث، حيث أشارت صحيفة "البيان" إلى ما أكده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن التضحيات التي قدمها شهداؤنا في سبيل الدفاع عن الحق والواجب تعد مبعث فخر واعتزاز وأوسمة شرف وعز لأبناء الإمارات جميعاً جيلاً بعد جيل.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ محمد بن راشد، قوله إن "الإمارات ستظل تحيي وتخلّد ذكرى شهدائها في ساحات العز والكرامة، وتحتفي ببطولاتهم وسيرتهم وقيمهم، فهم فخر الإمارات ومصدر إلهام لكل الأجيال يستقون منهم قيم العطاء والفداء وحب الوطن".

فيما قالت صحيفة "الخليج"، إن زعيم الانقلاب الحوثي لا يستطيع التحرر من أوهامه التي تُصور له عبثاً أنه يمثل شيئاً ما على الساحة الإقليمية، فبعد أن سعى إلى قهر الشعب والسيطرة عليه بأفكاره الطائفية، يُصور له خياله المريض أنه قادر على ضرب وحدة التحالف العربي، والتهجم على السعودية والإمارات.

وأضافت الصحيفة أن البروباجندا الجوفاء التي يقرعها من حين لآخر زعماء الانقلاب في صنعاء، تعكس حالة الإحباط الدائم السائدة في معسكرهم.

ولفتت إلى أنه منذ أن بدأ التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات عملياته العسكرية والإنسانية انهارت حسابات الحوثي وحلفائه، بعدما كان يتوهم أنه سيسيطر على كل المحافظات لخدمة مشروعه الطائفي برعاية إيران.