مصر تحيل التوك توك للتقاعد وتستبدله بالفان

السبت 07 سبتمبر 2019 1:10 ص
مصر تحيل "التوك توك" للتقاعد وتستبدله بالفان

قررت مصر توديع "التوك التوك"، لتحل محله وسيلة أكثر عصرية وأماناً.
هذا ما أكده رئيس الوزراء المصري، الخميس، الذي وجه بإحلال "الميني فان" ووسائل نقل أخرى، مكان هذا "التوك توك" الصغير الذي ظل لسنوات وسيلة للتنقل في العديد من المحافظات والأحياء المصرية على الرغم من عدم "قوننته" وتسببه في عشوائية سير في الشوارع.
وفي التفاصيل، وجه مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بالبدء في برنامج إحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" التي تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية والجهات المعنية تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً استبدال سيارات التاكسي القديمة بالتاكسي الأبيض.
كما أكد مدبولي أن هذا البرنامج سيكون له مردود إيجابي كبير، حيث سيوفر وسائل مواصلات آمنة ومُرخصة وحضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير آلاف فرص العمل.
بدوره، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع قريباً مع مصنعي "التوك توك"، لبدء تحويل خطوط إنتاجهم لسيارات "الميني فان" على سبيل المثال، خاصة أنه تم التنسيق معهم مسبقاً على تخفيض إنتاجهم من مركبات "التوك توك"، تمهيداً لتنفيذ برنامج للاستبدال والإحلال.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 28 مارس 2020 1:22 م

عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا، نحاول دائما تجنب العديد من الأشياء التي يمكنها نقل عدوى الفيروس، مثل مقابض الأبواب وما يتطلب اللمس، والأماكن المزدحمة...

السبت 28 مارس 2020 10:22 ص

تشهد الساعات الأولى من نهار اليوم السبت، تزايد وتيرة هطول الأمطار وتتسع رقعة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لتشمل العاصمة أبو ظبي و مدينتي دبي و الشار...