حكومة الشرعية تعاقب سكان عدن باستغلال قطاع الكهرباء.. تفاصيل

السبت 7 سبتمبر 2019 11:26:20
حكومة الشرعية تعاقب سكان عدن باستغلال قطاع الكهرباء.. تفاصيل

بدأت في مديريات العاصمة عدن، تخفيض ساعات تشغيل الكهرباء بسبب استمرار عملية عرقلة ضخ الوقود بالمحطات من قبل بعض مسؤولي حكومة الشرعية.

وأطلقت مؤسسة الكهرباء على مدار الأيام الماضية تحذيرات، أوضحت خلالها حجم المعاناة جراء نفاذ الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، داعيةً إلى إنهاء تلك الأزمة.

وتزامنت مناشدات مؤسسة الكهرباء مع تصريحات رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن الدكتور عبدالناصر الوالي، والتي اتهم فيها وزيري الكهرباء والمالية في حكومة ما تسمى بالشرعية بالوقوف وراء تردي أوضاع الكهرباء في العاصمة.

وشدد على أن الوزيرين تسببا بعرقلة ضخ الوقود الموجود على متن السفينة الراسية حالياً في ميناء الزيت بمدينة البريقة لأسباب سياسية.

فيما ناشدت نقابات كهرباء عدن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ، بسرعة التدخل لتوفير وقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في عدن بشكل عاجل.

وأكدت أن توقف محطات الكهرباء يعني توقف وشلل كامل للخدمات الصحية وزيادة معاناة المواطنين في عدن، إلى جانب ما سيترتب على ذلك من خسائر اقتصادية وزيادة في معاناة المواطنين والنازحين.