السعودية هيفاء المنصور تكشف تفاصيل جديدة عن فيلمها المرشحة المثالية

السبت 7 سبتمبر 2019 15:44:16
السعودية هيفاء المنصور تكشف تفاصيل جديدة عن فيلمها "المرشحة المثالية"

تشارك المخرجة السعودية هيفاء المنصور، بفيلم "المرشحة المثالية" في مهرجان البندقية السينمائي الدولي، والذي تنتهي فعالياته اليوم، وهو واحد من بين 21 فيلمًا تتنافس على جائزة الأسد الذهبي في المسابقة الرسمية للمهرجان، ويحكي الفيلم قصة طبيبة تواجه تحديات بسبب جنسها عندما تقرر الترشح لرئاسة البلدية، وهو أحد فيلمين قدمتهما مخرجات للتنافس على مسابقة هذا العام.
وقالت هيفاء المنصور، في تصريحات لوكالة رويترز: "تقديم بطلة (للفيلم) هو تمكين غير مباشر للنساء، أكثر شخصية ستحقق مكسبا في هذا الفيلم هي الفتاة، إنها ليست شخصية فرعية إنها الشخصية الرئيسية، وتجد نفسك تستثمر (الوقت والجهد) في متابعة رحلتها وتقع في حبها وتشجعها وهذا أمر من المهم للغاية أن يراه جمهور محافظ".
وتعكس بداية فيلم منصور، التغيرات التي تشهدها المملكة حيث تظهر البطلة مريم وهي تقود سيارتها إلى عملها.
وفي الشهر الماضي أمرت المملكة أيضًا برفع قيود السفر عن النساء البالغات، الأمر الذي يتيح لهن السفر دون إذن، كما منحتهن مزيدًا من السيطرة على الشؤون العائلية.
وعندما سُئلت المخرجة عن الرسالة التي تريد إيصالها إلى السعوديات من الفيلم، قالت: "الوقت حان لكي يخاطرن وألا يخشين من الفشل أو من إطلاق الأحكام عليهن".
"المرشحة المثالية" يلعب بطولته ميلا الزهراني، ونورا العواض، وضاحي الهلالي، وهو أول فيلم سعودي يحصل على دعم من المجلس السعودي للأفلام.
والفيلم الذي تم تصويره بالكامل داخل السعودية يأتي امتدادا لاهتمام المنصور بقضايا المرأة داخل السعودية وخارجها، إذ تطرقت في فيلمها قبل الأخير "ماري شيلي" إلى الروائية البريطانية التي كانت تحاول تأليف كتاب، والناس من حولها يحاولون إقناعها بأنها غير قادرة على ذلك، وذلك قبل 100 عام، وهو وضع شبهته المخرجة بأنه يشبه وضع المرأة في السابق.