أبناء الجنوب في الخارج.. أذرع دبلوماسية لفضح ممارسات الشرعية

السبت 7 سبتمبر 2019 19:59:01
أبناء الجنوب في الخارج.. أذرع دبلوماسية لفضح ممارسات الشرعية

في جميع التظاهرات التي دعا إليها المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اندلاع جرائم مليشيات الشرعية في العاصمة عدن مطلع الشهر الماضي، كان أبناء الجنوب المتواجدين بالخارجين حاضرين بقوة في تلك الفعاليات كلاً في مكانه وموقعه، وهو ما أجبر العديد من وسائل الإعلام العالمية لتغطية تلك التظاهرات التي شارك فيها المئات بل الآلاف في بعض الأحيان وكانت مؤثرة في توصيل صوت الجنوب.

أهمية هذه التظاهرات لا تكمن فقط في التعريف بالقضية الجنوبية، لكنها سلاح سلمي هام في فضح ممارسات مليشيات الإصلاح المختبئة في ظل الشرعية، وهو ما يدحض العديد من الشائعات التي تروج إليها أبواق قطر وتحاول من خلال أذرعها الإعلامية أن تقلب الحقائق وتزيف الواقع في المحافظات الجنوبية، وهو ما يعد دورا تكميلاً ولا يقل أهمية عن التضحيات التي يقدمها أبناء الجنوب في محافظاتهم.

ويرى مراقبون أن أبناء الجنوب استطاعوا أن يثبوا للعالم عدالة قضيتهم بإصرارهم على توصيل صوتهم، وأنهم لم ينعزلوا عنها حتى في ظل بعدهم عن موطنهم الأصلي، ولعل ما يزيد من فاعلية أدوار أبناء الجاليات الجنوبية في العواصم الغربية، افتتاح المجلس الانتقالي الجنوبي مكاتب وأفرع عدة له في مناطق متفرقة وهو ما زاد من تعريف أبناء الجنوب بقضيتهم من جانب وأفرز عن علاقات جنوبية مع البلدان النافذة في الأمم المتحدة.

أقامت الجالية الجنوبية في بريطانيا اليوم السبت، تظاهرة حاشدة أمام السفارة الإماراتية بلندن تحت شعار "الوفاء للإمارات، وحرص عدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية في بريطانيا على قطع مسافات كبيرة والاحتشاد أمام السفارة الإماراتية؛ للتعبير عن شكرهم لدولة الإمارات على مواقفها مع أبناء الجنوب.

ورفع المشاركون في الفعالية أعلام دولة الإمارات والسعودية، وسط ترديد هتافات داعمة للإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك أبناء الجنوب العربي بالصين، في مليونية الوفاء للإمارات، ونشر الإعلامي صلاح بن لغبر، صورا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لأبناء الجنوب العربي بالصين في مليونية الوفاء للإمارات، مشيرا إلى أن أبناء الجنوب في الصين يبادلون الوفاء لأهل الوفاء.

فيما نشر رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا أحمد عمر بن فريد، اليوم السبت، مقطع فيديو لقيادية جنوبية تشرح للحضور الألمان سبب الوقفة التضامنية للجنوبيين هُناك، والتي تضمنت باللغة الألمانية للحضور الألمان في الجهة المقابلة سبب الوقفة التضامنية وقضية الجنوب والتطورات الجارية حاليًا.

ووجه نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، اليوم السبت، التحية لكل الجنوبيين في الخارج، واصفاً إياهم بالأبطال.

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أختنا الغالية الدكتورة أميرة بنت محافظة أبين الأبية من قرية الدرجاج في وادي خنفر تقوم بدورها النضالي الكبير مع فريق عمل الانتقالي في أوروبا بقيادة أستاذنا المناضل الكبير معلمي وأخي الحبيب وسيدي أحمد عمر بن فريد العولقي تحية لكل الجنوبيين الأبطال في الخارج".