منظمة أرت لوردز الأفغانية تطلق مبادرة نريد السلام للشباب العاجز

السبت 07 سبتمبر 2019 11:10 م
منظمة "أرت لوردز" الأفغانية تطلق مبادرة "نريد السلام" للشباب العاجز

أطلقت منظمة "آرت لوردز" غير الحكومية في أفغانستان مبادرة للشباب العاجز في وجه النزاع المتواصل في البلاد، بالتعبير عن وجعه وإيصال صوته من خلال رسائل مكتوبة بخط اليد، وتتضمن إحدى هذه الرسائل جملة قصيرة مكتوبة بأحرف كبيرة "نريد السلام".
وتستند مبادرة "آرت لوردز" إلى تقليد "رسائل الوجع" الأفغانية التي يجد فيها أفراد من المجتمع الأفغاني المحافظ جدا متنفسا خطيا للتعبير عن العواطف والمشاعر التي يعجزون عن التعبير عنها صراحة.
ويضع رئيس منظمة "آرت لوردز" عميد الشريفي وفريقه 6 صناديق بريد كبيرة مطلية بالأبيض ومزينة بقلوب في مدارس وجامعات ومقاهٍ في العاصمة الأفغانية، داعين المارة إلى إيداع قصصهم فيها.
ويوضح الشريفي: "عندما يريد المرء التعبير عن أفكاره الشخصية جدا يكتب الرسائل، لذا طلبنا من الشباب التعبير عن هواجسهم والحلول التي يقترحونها وآمالهم أيضا"، واستقطب المشروع أكثر من 300 رسالة في أول أسبوعين.
وأطلق المشروع قبل أسابيع قليلة فقط في وقت دخلت فيه المفاوضات بين الولايات المتحدة وحركة طالبان على ما يبدو مرحلتها النهائية.
ويأمل الطرفان في التوصل إلى اتفاق انسحاب جزئي للجنود الأمريكيين من البلاد بحلول 2020 مقابل سلسلة من الضمانات حول أمن البلاد.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

الاثنين 23 سبتمبر 2019 10:31 ص

تشهد بعض دول الخليج العربى، اليوم الاثنين، سماء غائمة وتكون السحب الرعدية فى السعودية، حار فى الكويت والبحرين ورطب فى الإمارات. السعودية توقعت الهيئ...

الأحد 22 سبتمبر 2019 8:56 م

سجلت محافظة "ذي قار" العراقية، أعلى درجة حرارة بالعالم خلال 24 ساعة، اليوم الأحد، حسبما أعلنت مديرية الأنواء الجوية في المحافظة.وبحسب قناة "السومرية ن...

الأحد 22 سبتمبر 2019 5:21 م

يصادف 23 سبتمبر/أيلول من كل عام "اليوم العالمي للغات الإشارة، وسط دعوات بضرورة الاستفادة المبكرة من لغة الإشارة والخدمات المقدمة بها.وتأتي المناسبة هذ...

السبت 21 سبتمبر 2019 4:10 م

فرض برلمان أوزبكستان قواعد على مراسم حفلات الزفاف بالبلاد شملت تحديد فرقتين موسيقيتين وثلاث سيارات فارهة للموكب كحد أقصى، فضلا عن اقتصار عدد الضيوف عل...