مفتي أوغندا: مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظة القرآن الكريم تسهم في ربط الشباب بكتاب الله

الأحد 8 سبتمبر 2019 13:10:00
مفتي أوغندا: مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظة القرآن الكريم تسهم في ربط الشباب بكتاب الله

قال مفتي جمهورية أوغندا، الشيخ شعبان رمضان، إن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره أعادت مهارة الحفظ لكتاب الله الكريم لدى شباب الأمة الإسلامية وأصبحت مدرسة يتطلع إليها المسلمون كل عام وينتظرونها بفارغ الصبر وأسهمت بربط الشباب بكتاب الله الكريم.

جاء ذلك خلال زيارته لافتتاح التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره بالمسجد الحرام، حيث استمع إلى تلاوات المتسابقين.

وأشاد بجهود لجنة التحكيم، مضيفاً بأن هذه المسابقة تعد عطاء متجدد له أثره البالغ في نفوس المسلمين على اختلاف أعمارهم، مؤكداً على أن المسابقة أعادت مهارة الحفظ عند جيل الشباب، وأعادت الاعتبار للعلماء والقرّاء، وأسهمت بربط الشباب على كتاب الله الكريم.

وعن إقامة المسابقة بالمسجد الحرام أوضح الشيخ شعبان أن البيت الحرام مأوى أفئدة المسلمين ومهبط الوحي به نزل القرآن على الرسول الأمين –عليه الصلاة والسلام- ولا شك أن إقامة المسابقة في هذا المكان المبارك له أثر بالغ في نفوس المشاركين، حيث السكينة والأمان تعمّ المكان.

وأشاد مفتي أوغندا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على توجيهاته المستمرة ومتابعته الدائمة من أجل تقديم برامج نوعية تخدم الإسلام والمسلمين وتجمع كلمتهم على الحق.

وفي ختام تصريحه رفع مفتي أوغندا الشيخ شعبان رمضان الشكر والثناء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على ما يقدمان من رعاية واهتمام من أجل رفع راية الإسلام والمسلمين، داعيًا الله بأن يحفظ بلاد الحرمين من كل سوء ومكروه وجميع بلاد المسلمين.