إيران.. 100 ألف محاولة انتحار في عام واحد

الاثنين 09 سبتمبر 2019 2:25 ص
 إيران.. 100 ألف محاولة انتحار في عام واحد

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، في تقرير جديد لها، تسجيل نحو 100 ألف محاولة للانتحار- على الأقل- داخل البلاد، التي تضم 31 محافظة، خلال الفترة من مارس/آذار 2018 إلى مارس/آذار 2019.

وقالت مريم نجاد، المسؤولة عن برنامج "الوقاية من الانتحار" بالوزارة الإيرانية، إن أعلى معدل لحالات وفاة ناجمة عن انتحار حدث في نطاق 18 إقليما إيرانيا أبرزها العاصمة طهران وفارس وكردستان وإيلام.

وأضافت نجاد، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، أن هناك زيادة ملحوظة داخل بلادها خلال السنوات الأخيرة تجاه محاولات الانتحار.

ورصدت بيانات الصحة الإيرانية أن الفئة العمرية بين سن 15 و34 عاما هي الأعلى ضمن محاولات الانتحار في إيران بنسبة 75%، فيما كان 50% منهم متزوجين.
وأظهر التقرير الحكومي الإيراني أن نحو 53% من الساعين للانتحار حاصلون على تعليم أدنى من المرحلة الجامعية، و73% منهم يسكنون مناطق حضرية أو على أطراف المدن الكبرى.

وتصدرت العقاقير أكثر الوسائل استخداما في محاولات الانتحار بإيران بنسبة بلغت 82% على مدار الأشهر الماضية، في حين لم تفلح الأرقام الهاتفية المخصصة لمكافحة الانتحار- على ما يبدو- في تقليص أغلب المحاولات في هذا الصدد.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 22 فبراير 2020 10:32 م

غادرت السفينة السياحية ويستردام" ميناء "سيهانوكفيل" الكمبودي ، صباح اليوم السبت، بعد أن رفضت العديد من الدول الآسيوية استقبالها بسبب المخاوف من فيروس...