بإشراف انتقالي عدن.. تشكيل لجنة لتسهيل حركة نقل البضائع

الاثنين 9 سبتمبر 2019 16:26:05
بإشراف انتقالي عدن.. تشكيل لجنة لتسهيل حركة نقل البضائع

عقد اليوم الإثنين، اجتماع للغرفة التجارية والصناعية بعدن، وذلك بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة الدكتور عبدالناصر الوالي.

وجرى الاجتماع بحضور بعض كبار التجار والمستثمرين، وممثلين عن الجهات المختصة في تسيير أعمال الحركة التجارية مثل مؤسسة موانئ خليج عدن والجمارك والضرائب وهيئة المواصفات والمقاييس وإدارة الأمن، وممثلين عن نقابة النقل الثقيل.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا والإشكاليات التي يعاني منها التجّار والمستثمرين في عدن والمناطق المحررة، والتي طرحتها الغرفة التجارية الصناعية في عدن.

واتفق الحضور على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن جميع الجهات المعنية؛ لتسهيل حركة نقل البضائع ومتابعة تطبيق الحلول المطروحة.

بدوره أكد الدكتور الوالي على أهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي في عملية البناء والتنمية، داعياً الحاضرين إلى العمل كفريق واحد لتذليل الصعاب التي تعرقل النمو الاقتصادي.

ونقل الوالي للحاضرين نتائج اللقاءات الإيجابية مع الجهات المختصة لتسهيل عمل التجّار وانسيابية حركة نقل البضائع بدايةً من الموانئ وحتى الانتهاء بمخازن التجار.

فيما حدد عدد من التجار بعض النقاط التي يعانون منها والحلول لها بالتنسيق المباشر مع الجهات المختصة الحاضرة.

يأتي هذا فيما حضر اللقاء أبوبكر سالم باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية في عدن، وحديد الماس مدير المواصفات والمقاييس، والمهندس عبدالرب الخلاقي نائب رئيس موانئ خليج عدن، والعقيد عبدالدائم مدير مكتب مدير أمن العاصمة عدن.