وباء الحميات الفيروسية وحمى الضنك تنتشر في ردفان

الاثنين 9 سبتمبر 2019 18:23:13
وباء الحميات الفيروسية وحمى الضنك تنتشر في ردفان

ردفان ـ المشهد العربي:

انتشرت في مديرية ردفان والمديريات الواقعة في نطاقها بمحافظة لحج، حالات الإصابة بوباء الحميات الفيروسية وحمى الضنك، ما تسبب في وفاة أكثر من 5 أشخاص بينهم طفلين.

وقالت مصادر بمستشفى ردفان العام، إنه جرى تسجيل حالات إصابة لأكثر من 600 شخص خلال هذا العام.

وأضافت المصادر أنه جرى تسجيل حالات وفيات بالكوليرا لعدد 3 أشخاص هذا العام.

وأوضح الدكتور جمال ناصر علي، والدكتور النميري سالم حيدره في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أن هناك حالات مصابة بحمى ضنك من عادية إلى متوسطة وهناك حالات تامة فعلياً يتم معالجتها داخل المستشفى.

وشدد ناصر والنميري على أن البعوض هو الناقل لحمى الضنك حيث ينتقل الفيروس إلى الإنسان عبر لسعات أناث البعوض المصابة، وبعد فترة حضانة للفيروس تتراوح بين 4 إلى 10 أيام تغدو البعوضة المصابة قادرة على نقل الفيروس طوال الفترة المتبقية من حياتها.

فيما أكدت إدارة مستشفى ردفان العام، أن المستشفى يعاني من نقص في الأدوية اللازمة لوباء حمى الضنك وأمراض أخرى، مشيرة إلى أن الحالات في تزايد مستمر وتأتي بشكل يومي من مناطق مختلفة في ردفان.

بدورهم طالب مواطنون، الجهات المسؤولة بالمديرية بالقيام بحملات توعوية وإجراءات وقائية بعملية رش ضبابي لأماكن تجمع النفايات بمدينة الحبيلين، مؤكدين أن الأمر يتطلب تضافر جهود الجميع سواء سلطة أو مجتمع أو وسائل إعلام أو نشطاء عبر شبكات التواصل الاجتماعي أو خطباء مساجد.