الهلال الإماراتي يواصل مكافحة حمى الضنك بمنطقة يختل بالمخا (فيديو)

الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 20:48:03
الهلال الإماراتي يواصل مكافحة حمى الضنك بمنطقة يختل بالمخا (فيديو)

قام الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء، بتسليم المركز الصحي في منطقة يختل التابعة لمديرية المخا، الكميات والأصناف المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية لمكافحة وباء الضنك.
يأتي ذلك في استجابة لدولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر في الإستجابة لمكافحة وباء حمى الضنك الذي عاد بالانتشار مهدداً حياة مئات الأسر في منطقة يختل الساحلية غربي اليمن .
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن الهلال تلقى في الساعات الماضية نداء استغاثة جديد من القطاع الصحي بمديرية المخا التابعة لمحافظة تعز عن عودة إنتشار وباء حمى الضنك في منطقة يختل ذات الكثافة السكانية .
وأضاف، أن الهلال الأحمر الإماراتي سارع اليوم الثلاثاء بالاستجابة وسلم المركز الصحي في يختل الكميات والأصناف المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية لمكافحة وإنقاذ حياة أبناء المنطقة والأسر النازحة لديهم، من هذا الوباء .
وأكد، أن حملة مكافحة الأوبئة الفتاكة التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم من دولة الإمارات مستمرة بذات الوتيرة العالية في مختلف المناطق والمديريات المحررة في الساحل الغربي اليمني.
من جانبه أشاد مدير المركز الصحي في يختل بالجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات لدعم القطاع الصحي ومختلف القطاعات الأخرى وعلى وجه الخصوص تلك التي تمس حياة المواطنين.
وفي ذات السياق عبر الكادر الطبي في المركز وعدد من أهالي البلدة عن بالغ الشكر والإمتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة مؤكدين أن الهلال الأحمر الإماراتي هو السباق بمساعداته العلاجية والإغاثية والإنسانية وتطبيع الحياة في منطقتهم منذ تحريرها من قبضة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.