الزعتر: السعودية ستجهض طموحات نتنياهو ووعوده الانتخابية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 12:40:00
الزعتر: السعودية ستجهض طموحات نتنياهو ووعوده الانتخابية

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، اليوم، إن السعودية حريصة كل الحرص على قضية فلسطين وعلى حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "وهو ما تترجمه الحراك الدبلوماسي الذي تقوده المملكة لإجهاض ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيليعن نيته ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة إذا فاز في الانتخابات القادمة ، بالدعوة لإجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي".

وتابع: "طموحات نتنياهو ووعوده الإنتخابية سيجهضها الحراك الدبلوماسي الذي تقوده السعودية لتوحيد الجبهة الإسلامية للتصدي لمخططات نتنياهو بضم أراضي من الضفة الغربية المحتلة، إجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي يحرك المياه الراكدة تجاه قضية فلسطين وتفعيل الضغط على المجتمع الدولي".

وواصل: "الإجتماع الطارئ الذي دعت له السعودية للتصدي لإعلان نتنياهو لضم أراضي من الضفة الغربية المحتلة، يضع الدول الإسلامية أمام مسؤوليتها وإلتزاماتها تجاه قضية فلسطين الدول التي لديها علاقات وثيقة مع إسرائيل وبخاصة تركيا وقطر سينكشف القناع عن زيف شعاراتها وتصبح أمام إختبار حقيقي".

وأعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها ورفضها القاطع لما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن عزمه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة إذا فاز بالانتخابات.

وطلبت المملكة في بيان، اليوم الأربعاء، بوضع خطة تحرك عاجلة وما تقتضيه من مراجعة المواقف تجاه إسرائيل بهدف مواجهة هذا الإعلان والتصدي له واتخاذ ما يلزم من إجراءات.