لقاء هام بين محافظ حضرموت وخبيرتين بمجال العمارة البريطانية

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 14:39:04
لقاء هام بين محافظ حضرموت وخبيرتين بمجال العمارة البريطانية

عقد محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني اليوم الأربعاء، لقاءاً مع الخبيرتين في مجال العمارة الطينية البريطانية الدكتورة سلمى الملوجي، واللبنانية ميرا كفوري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الترتيبات الحالية للبدء في تنفيذ مشاريع لترميم مواقع ومساجد أثرية في المكلا والشحر وشبام، بتمويل من المجلس البريطاني وصندوق الأمير كلاوس بمملكة هولندا.

وبحث محافظ حضرموت مع الخبيرة البريطانية سبل التعاون في المجالات الأثرية والبيئية، مؤكداً حرصه واهتمام قيادة السلطة المحلية بالآثار في حضرموت، والاستعداد لتقديم كافة التسهيلات لإنجاح المشاريع الهادفة الحفاظ على الآثار والمواقع الأثرية والتاريخية في حضرموت.

وأوضحت الخبيرة البريطانية، أن هذا المشروع يعد امتداداً لجهودها في مجال الآثار في حضرموت وتأسيس مؤسسة دوعن للعمارة الطينية، مؤكدةً استعدادها للتعاون مع قيادة السلطة المحلية للبحث عن تمويل دولي للعديد من المواقع الأثرية.

وأشادت الخبيرة البريطانية بالتعاون الأمثل والراقي في جميع المواقع والنقاط العسكرية التي تعكس الانضباط والوعي والالتزام، الذي يتحلى به العناصر العسكرية والأمنية بحضرموت.

يأتي هذا فيما حضر اللقاء مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف والمخطوطات بالمحافظة رياض باكرموم، ومدير مؤسسة دوعن للعمارة الطينية عبدالله باغميان، وأعضاء إدارة المؤسسة.