بدعم إماراتي..مستشفى المخا تتسلم سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية (صور)

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 23:23:00
بدعم إماراتي..مستشفى المخا تتسلم سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية (صور)

المشهد العربي – المخا
بدعم إماراتي، شهدت محافظة تعز، اليوم الأربعاء، استلام السلطة المحلية بمديرية المخا سيارتي إسعاف وكميات جديدة من الأدوية لمستشفى المخا العام.
وخلال عملية التسليم قال مدير الشؤون الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، إن القطاع الصحي ومختلف القطاعات التي تمس بدرجة أساسية حياة المواطنين في الساحل الغربي وكافة المحافظات المحررة تتصدر قائمة اهتمامات دولة الإمارات كون سلامة الإنسان وكرامته هو الهدف والغاية .
وأضاف، أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي الجانب الصحي أهمية خاصة استجابة لنداء الأهالي و المسارعة في إنقاذ حياة الأطفال من خطر الأوبئة وعلى رأسها الكوليرا وحمى الضنك.
وأشار مدير الشؤون الإنسانية إلى أنهم وجهوا الفرق الطبية بسرعة الوصول للمتضررين والعمل بكل جهد للحد من انتشار هذه الأوبئة ، وفق خطة عمل تشمل التوعية وطرق الوقاية.
ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي اهتماما كبيرا بمستشفى المخا العام الذي أعادت الهيئة تأهيله في وقت سابق ليكون مستشفى محورياً.
وأضاف ، لقد تم إهداء مستشفى المخا العام سيارتي إسعاف تتمكن من الوصول إلى مختلف المناطق النائية ونقلهم إلى المستشفى ، كما تم تسليم شحنة جديدة من الأدوية ومحاليل مخبرية متكاملة تمكن المستشفى من مكافحة الأوبئة وتقديم خدماته المجانية للمواطنين" .

من جانبه عبر مدير عام مديرية المخا عن سعادته وشكره للدور الريادي الذي تبذله دولة الإمارات عبر ذراعها الإنسانية ( هيئة الهلال الأحمر) لدعم وإنعاش القطاع الصحي بالمديرية في سبيل تخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين.
وأكد أن هذا الدعم السخي والنادر الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني سيظل محفورا في الذاكرة ولا ينكره إلا جاحد .