السعودية تشارك في اجتماعات منظمة السياحة العالمية بروسيا

الخميس 12 سبتمبر 2019 05:31:50
السعودية تشارك في اجتماعات منظمة السياحة العالمية بروسيا

أعلنت المملكة العربية السعودية مشاركتها في اجتماعات منظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة والعشرين التي تنعقد في مدينة سانت بطرس بورغ في جمهورية روسيا، وذلك في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر.

ومن المقرر أن يرأس الوفد السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب، الذي أكد في كلمته خلال الاجتماع، أن المملكة سوف تفتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم قبل نهاية هذا العام. 

من جهته، ثمّن الأمين العام للمنظمة زوراب بولوكاشيفيلى، الخطة الطموح التي يقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وما تقوم به المملكة لتصبح في صدارة الوجهات السياحية العالمية.

فيما قال أحمد الخطيب إن السعودية تعتز وتفخر بكونها من أوائل الدول التي تعمل مع المنظمة في الدراسات الأولية لمشروع قياس السياحة المستدامة (MST).

وأضاف الخطيب أن المملكة تعمل مع المنظمة على تطوير أدواتنا الإحصائية من خلال منهجية معرفة عدد الزوار ونشير إلى عضوية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في لجنة الإحصاءات السياحية وحساب السياحة، معلنًا عن التعاون مع المنظمة في إعداد إستراتيجية لتطوير رأس المال البشري في السياحة وإنشاء أكاديمية للسياحة.