السعودية تستضيف النسخة الرابعة عشر لمؤتمر يورومني

الجمعة 13 سبتمبر 2019 02:19:12
السعودية تستضيف النسخة الرابعة عشر لمؤتمر "يورومني"

تنطلق في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات مؤتمر "يورومني" السعودية 2019 خلال يومي ‪18 - 19‬ سبتمبر الجاري، بتنظيم مؤسسة يورومني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية السعودية، تحت شعار "تنمية المنظومة المالية الجديدة".

يشار إلى أن مؤتمر يورومني السعودية 2019، يعد أحد أبرز المؤتمرات المالية على مستوى المنطقة، وسوف تحظى النسخة الرابعة عشرة منه بأهمية بالغة، نظرا إلى توقيت انطلاقتها التي تأتي قبيل ترأس السعودية لمجموعة العشرين نهاية العام الجاري.

وأعلن يعرب الثنيان، وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام، عن أن المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية مكانة المملكة كأكبر سوق مالية في الشرق الأوسط، حيث يشهد قطاع التمويل الكثير من التغيرات، كما سيوفر المؤتمر منصة حيوية لإلقاء نظرة على الطرق والوسائل التي تعزز نمو وتطور القطاع المالي، حيث تأتي هذه النسخة من المؤتمر امتداداً للنجاحات التي حققها مؤتمر تطوير القطاع المالي الذي أقيم خلال شهر أبريل من العام الحالي.

ومن المقرر أن يفتتح وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، فعاليات مؤتمر يوروموني السعودية 2019، الذي تنظمه مؤسسة يوروموني العالمية بالشراكة مع وزارة المالية، وسوف تشهد جلسات النقاش حواراً متخصصاً يجمع قيادات قطاع المال والأعمال محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويشارك وزير المالية في الجلسة الافتتاحية، بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصيبي، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور أحمد الخليفي، ورئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية محمد القويز، كما يستضيف المؤتمر عدد من المختصين في القطاع المالي، تشمل رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عمار الخضيري، ومؤسس شركة FemTechGlobal جيلا بوسكوفيتش، والرئيس المكلف ونائب الرئيس التنفيذي في شركة Ginnie Mae مارين كاسبر، ومدير الأبحاث في شركة أرك إنفست، بريت وينتون.

وقال وكيل وزارة المالية للتواصل والإعلام: "سيناقش المؤتمر التحول الرقمي في الخدمات المالية، ووسائل التقنية الجديدة التي يمكن للمملكة أن تتبناها لتوفير منتجات أقل تكلفة وأكثر شفافية ومرونة؛ حيث يأتي ذلك ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها مؤسسة النقد العربي السعودي لإنشاء بيئة تنظيمية ملائمة، من خلال إصدار لوائح الجديدة تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز مالي ذكي تقنياً يمكّن الشركات المحلية والدولية من تبني حلول رقمية جديدة".