البيان الإماراتية: مصر تمكنت من إفشال مخططات أهل الشر

الجمعة 13 سبتمبر 2019 10:30:59
البيان الإماراتية: مصر تمكنت من إفشال مخططات "أهل الشر"

سلطت صحيفة البيان الإماراتية  في عددها الصادر اليوم الجمعة، الضوء على الدور الكبير الذي قامت به جمهورية مصر العربية في إفشال مخططات "أهل الشر" في المنطقة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها  التي جاءت بعنوان  "مصر في الاتجاه الصحيح"، إن ثمة سبب يؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، وأنها في طريقها لاستعادة عافيتها، بعد أن تمكنت من إفشال كل مخططات "أهل الشر" الرامية إلى إثارة الفوضى،ولعل ما ذكره الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية "مع كل زيارة إلى القاهرة أرى أن مصر الشقيقة تستعيد عافيتها وتعزز موقعها، المؤشرات مشجّعة والمشهد الاقتصادي والاستثماري والسياحي متصاعد ومشجع"، دليل دامغ على أن أرض الكنانة، ماضية في الطريق الصحيح.

وأضافت الصحيفة، أن مصر استطاعت تحقيق نجاح ملموس في سياستها الخارجية، كما استعادت مكانتها ودورها المحوري لصالح شعبها والمنطقة والعالم، الأمر الذي حقق العديد من أهدافها وأدى إلى تفهم ودعم المجتمع الدولي لجهودها في تحقيق الاستقرار والتنمية، وأعاد شبكة علاقاتها الدولية إلى المستوى المأمول من التوازن والندية والاحترام المتبادل.

وتابعت الصحيفة،ولا يخفى على أحد أن نجاح مصر في الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي، ساهم بصورة كبيرة في تحسن نظرة المؤسسات الاقتصادية الدولية، والتي تتحدث عن فرص الاقتصاد المصري في النمو المتواصل في المستقبل والتي كان آخرها، الذي أصدرته مؤسسة "هارفارد" للتنمية الدولية، الذي توقع أن ينمو اقتصاد مصر بمتوسط 6.8% سنوياً حتى عام 2027، ليصبح ضمن أسرع الاقتصادات نمواً على مستوى العالم.

 

و أشارت صحيفة البيان في ختام افتتاحيتها الى ان ما يعزز من فرص النمو الاقتصادي المصري، ارتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى 45 مليار دولار بنهاية أغسطس، يؤكد تحسن الأوضاع الاقتصادية كنتيجة لحالة الاستقرار التي تعيشها مصر مؤخراً، لافتاً إلى أن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة بدأت تؤتي ثمارها مؤخراً. كل هذه العوامل وغيرها من عوامل النجاح الأخرى، مؤشر على أن مستقبل مصر مبشر بالخير.