رئيسا الاتحادين الأسيوي والدولي يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون

الجمعة 13 سبتمبر 2019 22:37:53
رئيسا الاتحادين الأسيوي والدولي يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وجياني إنفانتينو رئيس الفيفا ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين الأسيوي والدولي في مختلف المجالات بما ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة كرة القدم الآسيوية.
واستعرض بن إبراهيم وإنفانتينو، خلال اجتماعهما بمقر الفيفا في زيوريخ، بحضور داتو ويندسور أمين عام الاتحاد الأسيوي وعدد من مسؤولي الاتحادين، الخطط المستقبلية للاتحاد الأسيوي في إطار التزامه بمواصلة مسيرة التنمية المستدامة لكرة القدم الأسيوية وتعزيز إسهامات الاتحاد القاري في النهوض بمختلف أركان اللعبة وصولا إلى ترسيخ مكانة الاتحاد المتميزة بين الاتحادات القارية.
وجدد الشيخ سلمان بن إبراهيم دعم الاتحاد الأسيوي لكل ما من شأنه تأصيل أواصر الوحدة والتناغم في أسرة الكرة العالمية باعتبارها خيارا لا غنى عنه لتعزيز مكانة الفيفا وتفعيل أدواره الحيوية في رعاية مصالح اللعبة بكل كفاءة لتحقيق الطموحات المنشودة لمنتسبي اللعبة.
كما استعرض الجانبان خطط الاتحاد الأسيوي لإنشاء مركز التدريب الذي يعتبر تحفة معمارية في مدينة بوتراجايا في ماليزيا كما تم التباحث في ضرورة هيكلة برامج التطوير في الفيفا والاتحادات القارية بما يراعي توحيد الجهود وتفادي التداخل في تلك البرامج بما يحقق أقصى درجات الفائدة المرجوة