اليونسكو تحذر من ارتفاع نسبة الأمية بين الأطفال في العالم

السبت 14 سبتمبر 2019 12:08:00
"اليونسكو" تحذر من ارتفاع نسبة الأمية بين الأطفال في العالم

أعلنت منظمة "اليونسكو" الأممية، أن التقدم في مجال التعليم كان ضئيلا أو شبه معدوما لأكثر من عقد، بالإضافة إلى أن 12 مليون طفل في العالم يواجهون خطر الحرمان من حقهم في التعليم.

وحسب بيانات المنظمة، شهد العالم خلال عام 2018 حرمان 258 مليون طفل ومراهق وشاب من حقهم في الذهاب إلى المدرسة، أي ما يعادل سدس عدد الأطفال في سن المدرسة على مستوى العالم (من 6 إلى 17 عاما).

وأشارت المنظمة،إلى إنه في حال عدم اتخاذ تدابير عاجلة قد يحرم نحو 12 مليون طفل في سن التعليم الابتدائي من الذهاب إلى المدرسة.

وتأتي هذه البيانات الجديدة عن معهد "اليونسكو" للإحصاء قبل أسبوع من انعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للنظر في التقدم المحرز نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة.

كما أكدت المنظمة، أنه في ظل الوضع الراهن، سيبقى واحد من بين كل ستة أطفال خارج المدارس الابتدائية والثانوية في عام 2030، وأن ستة شباب فقط من بين كل عشرة سيتمكنون من إتمام تعليمهم الثانوي.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 26 سبتمبر 2020 10:03:54

تشهد حالة الطقس، اليوم السبت، في منطقة الخليج العربي حالة من التباين بين طقس حار في بعض المناطق، وممطر في بلدان أخرى وتشهد بعض البلدان طقسا صحو ورياح...

الجمعة 25 سبتمبر 2020 00:04:47

انطلقت مساء اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الطبي السنوي الافتراضي، الذي تنظمه جمعية ‏الإمارات للأورام وبرعاية مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال...