لمَن يعاني ارتفاع ضغط الدم.. إليك هذه الإرشادات بجانب العلاج

الأحد 15 سبتمبر 2019 08:42:58
لمَن يعاني ارتفاع ضغط الدم.. إليك هذه الإرشادات بجانب العلاج

أكد موقع "Health"، أن ارتفاع ضغط الدم من الأمراض التي تصيب الكثير من الناس، مستعرضًا مجموعة من النصائح يجب اتباعها بجانب العلاج الدوائي الذى يصفه الطبيب.

وطالب الموقع بالحفاظ على وزن صحي، قائلاً: "يمكنك علاج ارتفاع ضغط الدم عن طريق الحفاظ على وزنك وعلاج السمنة أو الوزن الزائد".

كما طالب بالتقليل من كمية الملح، موضحًا أن الكثير منه في نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ناصحًا بضرورة المحافظة على كمية الصوديوم أقل من 2000 ملجم يوميًا "نحو ملعقة صغيرة من الملح" وتجنّب إضافة الملح إلى طعامك؛ لأن الصوديوم موجود بالفعل في معظم الأطعمة المصنعة.

ووجّه الموقع الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بالتقليل من استهلاك الطعام الذي يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول والدهون المشبعة، "مثل اللحوم الدهنية والحليب الكامل الدسم وصفار البيض والأطعمة المقلية"، لافتًا إلى أن ارتفاع الكولسترول من الممكن أن يؤدي تصلب الشرايين.

فيما نصح بالإكثار من استهلاكك للفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة، وضرورة الحفاظ على نشاطك البدني من خلال الرياضة مثل المشي والركض وركوب الدراجات، لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا، مشيرًا إلى أن الكسل وقلة النشاط البدني من العوامل التي تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم.