تدشين رفع أعلام الجنوب وترديد النشيد الوطني في أبين (صور)

الأحد 15 سبتمبر 2019 16:26:31
تدشين رفع أعلام الجنوب وترديد النشيد الوطني في أبين (صور)

شهدت مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين اليوم الأحد، تنفيذ حملة رفع أعلام الجنوب على المرافق والمدارس الحكومية وترديد النشيد الوطني الجنوبي.

وجاءت هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وبتكليف من القيادة المحلية بمحافظة أبين ممثلة بالشيخ عبدالله الحوتري.

وقامت قيادة المجلس بمديريتي زنجبار وخنفر بتزويد المدارس بأجهزة "mb3" وذلك لمساعدة طلاب المدارس على ترديد النشيد الوطني الجنوبي وحثهم على زرع الروح الوطنية لدى الأجيال القادمة.

كما تم رفع العلم الجنوبي على عموم مرافق الدولة وأبرزها مبنى السلطة المحلية والأمن والكليات والمدارس، و مجمع وضاح التربوي ومدرسة الخنساء والإيمان، وخالد بن الوليد والحكمة ومجمع الزهراء ومحمد الدرة بمدينة جعار.

وتم رفع العلم أيضا على مدرسة الغافقي وثانوية 26 سبتمبر، وأسماء بنت أبوبكر ومدرسة الشهيد الإماراتي فاهم الحبسي بعموم مناطق وأحياء زنجبار وخنفر.

وخلال عملية التدشين، ألقيت العديد من الكلمات لقيادة المديريات ورؤساء ونواب المراكز الانتقالية، والتي أكدت على أهمية رفع أعلام الجنوب على المرافق والمؤسسات والمدارس الحكومية في عموم المديريات.

وتعد هذه الكلمات رسالة للقوى التي تحلم بعودة الجنوب إلى باب اليمن مجددا، ولمن يقف ضد إرادة الشعب الجنوبي التي ضحى من اجلها بآلاف الشهداء طيلة اندلاع ثورة الجنوب.

وأشارت الكلمات إلى أن رفع العلم الجنوبي على المرافق والمؤسسات الحكومية والمدارس، هو تأكيد على التمسك بالثوابت الوطنية المتعلقة باستعادة الدولة والهوية الجنوبية.