محمد علي الحوثي يمنع المشاط من سلبه أهم مصادر قوته (تفاصيل حصرية)

الاثنين 16 سبتمبر 2019 00:42:42
محمد علي الحوثي يمنع المشاط من سلبه أهم مصادر قوته (تفاصيل حصرية)
المشهد العربي ـ خاص:
منع القيادي النافذ في المليشيا محمد على الحوثي المُعين بعضوية ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، عقد مؤتمر إعلامي كان يخطط لإقامته القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي.
وقالت مصادر في وزارة إعلام الحوثيين بصنعاء لـ "المشهد العربي"، إن قيادات حوثية عقدت سلسلة اجتماعات مع إعلاميين بهدف تأسيس هيئة جديدة تدير الإعلام التابع للحوثيين، بحيث تكون بديلة للهيئة الاعلامية التي يشرف عليها القيادي الحوثي محمد علي الحوثي والقيادي أحمد حامد مدير مكتب المشاط الموالي لمحمد الحوثي.
وأضافت المصادر أن الاجتماعات كانت قد أقرت انعقاد مؤتمر في صنعاء لإشهار هيئة الإعلام المجتمعي، غير أن القيادي محمد الحوثي علم بالأمر ووجه تهديداً للقيادات الحوثية التي كانت تحضر لانعقاد المؤتمر، ما دفع لجنة التنسيق إلى إرسال رسائل اعتذار تعلم المدعويين أنه تم تأجيل انعقاد المؤتمر.
وأوضحت المصادر أن القيادي الحوثي المشاط يشتكي تهميشه إعلامياً، واستيلاء محمد الحوثي وأحمد حامد على المخصصات المالية المهولة لوسائل الإعلام الحوثية من قنوات تلفزيونية وإذاعات وصحف ومواقع إلكترونية، حيث كان يحاول إنهاء سيطرة خصومه على الإعلام لكنه فشل في مسعاه.