هاشتاج أمن السعودية من أمن الإمارات يشعل تويتر (صور)

الاثنين 16 سبتمبر 2019 12:04 ص
هاشتاج " أمن السعودية من أمن الإمارات" يشعل تويتر (صور)
اطلق نشطاء وإعلاميون وكتاب إماراتيون هاشتاج بعنوان "#أمن _ السعودية _ من _ أمن _ الإمارات" معربين عن دعمهم للمملكة العربية السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتنديد بالهجوم الإرهابي الغادر الذي نفذته ميليشيات إيران الحوثية، على معملين لتكرير النفط تابعين لشركة "أرامكو".
و سرعان ما تصدر الهاشتاج ترند "تويتر" في الإمارات، وتحول إلى مظاهرة حب من الشعب الإماراتي لأهل المملكة.
ونشر مغردون صور ومقاطع فيديو تجمع قادة البلدين، إضافة إلى فيديو للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، خلال افتتاحه قبل نحو أسبوع "حديقة شهداء حرس الرئاسة" في معسكر محوي، وتأكيده أن العلاقة بين السعودية والإمارات هي "شراكة الخندق الواحد في مواجهة التحديات المحيطة".
شراكة الخندق الواحد
استلهم الكثير من المغردين تصريحات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حول "شراكة الخندق الواحد"، في تغريداتهم، للتعبير عن قوة العلاقة بين البلدين، على الصعيدين الرسمي والشعبي، وتنديدا بالهجوم على منشأتي نفط في المملكة.
الإعلامي جمال الحربي غرد حول تلك العلاقة بصفحته الشخصية رصدها "المشهد العربي" قائلا: "السعودية والإمارات قلب واحد، السعودية والإمارات مصير واحد، السعودية والإمارات مستقبل واحد، السعودية والإمارات في خندق واحد".
كما علق على الهاشتاج المغرد الإماراتي البارز هزّاع بن بنّان، عبر إعادة نشر تصريح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قائلا: "محمد بن زايد: السعودية والإمارات في خندق واحد في وجه التحديات التي تواجه المنطقة".
وقال المغرد معضد العبيدلي: إن "الإمارات والسعوديه فى خندق واحد لمواجهه أي عدو، ومصيرنا مشترك وجهودنا متوحدة، موثقه بتضحياتنا منذ بداية حرب اليمن وما خسرناه من أبطالنا وشهدائنا البواسل، يد واحدة أمام كل حوثى، أمن السعودية من أمن الإمارات".
كما علق الكاتب الإماراتي عمر الساعدي غرد قائلا: "اللهم احفظ بلاد الحرمين من عبث العابثين، وكيد الكائدين، وأدم عليها نعمة الأمن والأمان.. أمن السعودية من أمن الإمارات".
نشر المطرب الإماراتي حسين الجسمي صورة لعلم السعودية مكتوبا عليه "رب اجعل هذا البلد آمنا".
المغرد جمال البلوشي، أكد أهمية الشراكة بين البلدين، قائلا: "قوتنا فى اتحادنا وعزمنا، واستهداف أى منشأة من منشآت السعوديه يمثل اعتداء واضحا وصريحا على الإمارات، ولن يمر مرور الكرام.. أمن السعودية من أمن الإمارات".
بدوره، أكد المغرد سيف الدرعي أن "ما يمس المملكة وأهلها يمسنا جميعا، نقف صفاً واحداً مع السعودية، ضد كل من يحاول زعزعة أمنها".
في السياق نفسه، نشرت فاطمه مبارك صورة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وغردت قائلة: "أمن السعودية من أمن الإمارات.. وهذان القائدان هما أمن الوطن العربي وصمام أمانه، وستتحطم على أسوار تعاضدهما كل المؤامرات والنوايا الخبيثة، حفظهما الله ورد عنهما كل كيد وشر".
كانت الداخلية السعودية، أعلنت أمس السبت، السيطرة على حريقين اندلعا في معملين للنفط بمحافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار، وقوبل هذا الهجوم بموجة استنكار وإدانات عربية ودولية واسعة النطاق.
وحمَلت الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها مايك بومبيو، إيران المسؤولية عن هذا الهجوم.
وقال بومبيو: "وسط كل الدعوات لعدم التصعيد مع إيران فقد شنت هجوماً غير مسبوق على إمدادات الطاقة الدولية في السعودية".
واستنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي الذي طال معملين تابعين لشركة أرامكو، ونددت بهذا العمل الإرهابي والتخريبي، واعتبرته دليلا جديدا على سعي الجماعات الإرهابية إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.


التعليقات