لبنان: حريصون دائما على الحوار مع المجتمع الدولي حول تحدياتنا

الاثنين 16 سبتمبر 2019 21:33:25
لبنان: حريصون دائما على الحوار مع المجتمع الدولي حول تحدياتنا

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، عن حرصه على حوار دائم مع المجتمع الدولي حول التحديات التي يواجهها لبنان وكيفية الخروج منها، معتبرًا أن الإصلاح يتطلب وقتًا وجهدًا وتوافقًا سياسيًا.

وأضاف الحريري خلال رعايته بعد ظهر اليوم الاثنين، حفل إطلاق "موازنة المواطنة والمواطن للعام 2019، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة: " أننا نعمل اليوم للنهوض باقتصادنا ومؤسساتنا لاستعادة الثقة ، ثقة المواطن بالدولة وثقة القطاع الخاص بالدولة وثقة المجتمع الدولي بلبنان، واستعادة هذه الثقة لا يمكن أن تتم دون وضع أسس شفافة لعملنا واطلاع الرأي العام على الموازنة العامة أمر مهم لتعزيز هذه الثقة".

وأكد: "كلفة الإصلاح وكلفة القرارات التي يجب اتخاذها اليوم أقل بكثير من كلفة إدارة الأزمة إذا حصلت، وخاصةً إذا خرجت هذه الأزمة عن السيطرة".

وأشار الحريري إلى أن المجال لا زال مفتوحًا لمعالجة " المشاكل التي نواجهها. التحديات أمامنا واضحة والحلول معروفة، وقد أكدنا عليها في الرؤية التي طرحناها في مؤتمر التنمية الاقتصادية للبنان (سيدر)، وفي البيان الوزاري وفي لقاء بعبدا الأخير. المهم اليوم أن ننتقل لمرحلة التنفيذ وأن لا نضيع المزيد من الوقت".

وأبدى الرئيس الحريري حرصه على مشاركة الجميع في ورشة الإصلاح "من قطاع عام بمختلف إداراته ومؤسساته، وقطاع خاص، ومجتمع مدني، وذلك من خلال حوار اقتصادي واجتماعي جدي وبنَاء".