عبدالله بن مساعد يفتح باب شيفيلد يونايتد لنجوم الدوري السعودي

الاثنين 16 سبتمبر 2019 22:51:59
عبدالله بن مساعد يفتح باب شيفيلد يونايتد لنجوم الدوري السعودي

فتح الأمير عبدالله بن مساعد مالك شيفيلد يونايتد الإنجليزي الباب أمام إمكانية ضم لاعبين من الدوري السعودي للمحترفين للفريق الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت المحكمة البريطانية العليا أصدرت حكما نهائيا لصالح الأمير عبدالله بن مساعد بأنه المالك الوحيد للنادي الإنجليزي، بعدما أمرت كيفن مكابي الشريك في النادي ببيع حصته التي تبلغ 50% إلى شريكه الأمير عبدالله بن مساعد.

وتضمنت بنود استحواذ الأمير عبدالله تمكنه من تملك النادي بشكل كامل طبقا لشروط معينة من ضمنها التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الهدف الذي تحقق في الموسم الماضي، حيث يلعب الفريق حاليا في البريمييرليج.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد في تصريحات إذاعية: "الحكم لصالحنا صدر ليلة مباراة تشيلسي ضد شيفيلد بالدوري الإنجليزي يوم 31 أغسطس الماضي، ولكن القاضي طلب منا عدم إعلان النتيجة قبل 16 سبتمبر.

وتابع: "احترمت القضاء البريطاني أكثر بعد دخولي للمحكمة، لقد أعطوا الطرفين الفرصة كاملة للدفاع عن أنفسهم ولم يميلوا مع أحد".

وأضاف: "العائق الأول لمشاركة اللاعب السعودي في شيفيلد يونايتد زال وهو شريكي، وبقي عائق نظام الاحتراف في الدوري الإنجليزي".

وأكمل: "كان في بالي اثنان من اللاعبين السعوديين لضمهم لشفيلد يونايتد، الأول عوقب بالإيقاف للأسف والآخر لن أذكر اسمه".

وأتم: "تعاقد شيفيلد يونايتد مع اللاعب السعودي لن يكون من باب المسؤولية الاجتماعية، ولكنني أستطيع التأكيد الآن أنه أصبح للسعوديين نادٍ في البريمييرليج".