إيران تتوعد بمصادرة ممتلكات كندية والاستيلاء على سفنها

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 11:42:00
إيران تتوعد بمصادرة ممتلكات كندية والاستيلاء على سفنها

توعد رئيس السلطة القضائية ايرانية إبراهيم رئيسي السلطات الكندية “ برد مماثل“ جراء قيام كندا ببيع ممتلكات إيرانية، وتسليم العائدات لضحايا “ الهجمات ارهابية“ التي تورطت فيها إيران والجماعات التابعة لها.
وقال رئيسي في تصريح له اليوم “ إذا لم تتخَل كندا عن مصادرة ممتلكات إيران بطريقة غير قانونية فسنقوم بالرد بنفس الطريقة“ .
وأضاف“ يجب علينا العمل مع وزارة الخارجية والشعبة الدولية في القضاء الإيراني، وسنفعل ذلك بشكل مشترك لتحديد الممتلكات الكندية“ .
وتابع رئيسي: في هذه الحالة، سنحرص على الاستيلاء على الممتلكات المحددة الكندية ومصادرتها من خلال المنتديات الدولية ... ولن نبقى صامتين في هذه القضية“.
وكان عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قد استنكر بشدة البيع الذي وصفه بغير القانوني للمباني الثقافية الإيرانية في كندا وفًقا لحكم قضائي“ واصفاً إياه بأنه انتهاك صارخ للقانون بناءً على اللوائح الدولية من أجل استعادة حقوقها، مضيفًا أنه في هذه الحالة ستكون الحكومة الكندية مسؤولة عن جميع عواقبها.
وكانت شبكة “ غلوبال نيوز “ الكندية قد كشفت أن الحكومة الكندية باعت ممتلكات إيرانية في أوتاوا وتورنتو وصادرت حسابات مصرفية إيرانية في كندا وقدمتها لعائلات ضحايا قضوا “ بجرائم إرهابية نفذتها جماعات تدعمها إيران.