لأول مرة منذ 2011.. قيادة انتقالي أبين تستقبل وفدًا أمميًا وتتجول معه في شوارع المحافظة (صور)

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 19:37:54
لأول مرة منذ 2011.. قيادة انتقالي أبين تستقبل وفدًا أمميًا وتتجول معه في شوارع المحافظة (صور)

نظم وفد من منظمة الأمم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء زيارة خاصة إلى محافظة أبين للإطلاع على أحوالها.
واستقبل الوفد الأممي الشيخ عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين قبل لحظات، على مدخل مدينة زنجبار .
وتأتي هذه الزيارة التفقدية لدى لوفد الأمم المتحدة، لمراقبة تطبيع الحياة المدنية وسير العملية السياسية والاقتصادية والتعليمية.
وتجول الحوتري برفقة وفد الأمم المتحدة، في شوارع وأحياء مدينتي زنجبار جعار ونواحيها .
وثمن الوفد الأممي جهود قيادة المجلس الانتقالي في التنسيق والنزول الميداني لمحافظة أبين، ونقل صورة في تسارع وتيرة التطبيع والأمن والاستقرار والسكينة العامة للمؤسسات والأهالي.
وقد شاهد الوفد المكون من ثلاث أجانب بمختلف الجنسيات الأمريكية والبريطانية، عودة الحياة لهذه المحافظة، وهي تعمل على محور عسكري شرقاً وامني.
كما رصد الوفد ممارسة جميع أعمال البيع والشراء بصورة طبيعية، وكذلك مشاهدة حركة المواطنين الطبيعية وهم يقضون حوائجهم بين المحال التجارية والتنقل بين المناطق الأخرى.
وتعد هذه الزيارة هي الأولى منذ حرب 2011 وذلك تأكيدا على استتاب الأمن وتطبيع الحياة في المحافظة، مما يبعد الشكوك التي تحاول بعض القوى المعادية للوطن بثها بعدم الاستقرار الأمني بمدن المحافظة.
وقد عبر الوفد الأممي عن ارتياحه لهذه الزيارة وسروره بعودة الحياة إلى طبيعتها شاكرا حفاوة الاستقبال من قبل قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة، المتمثلة بالشيخ عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي.