البحسني يدشن الدعم الإماراتي العاجل لكهرباء حضرموت (تفاصيل)

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 23:16:43
البحسني يدشن الدعم الإماراتي العاجل لكهرباء حضرموت (تفاصيل)

قام محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني مساء اليوم الثلاثاء بتدشين، الدعم الإماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد محافظ حضرموت أن محطات الكهرباء كانت على وشك أن تتوقف، لكن دعم الأشقاء في دولة الإمارات جاء سريعا ووصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المكلا.
وأشار إلى أن حضرموت تأسس من جديد لشراكة دائمة مع المملكة والإمارات مبنية على الجوار والظروف الصعبة والتلاحم المتين، مؤكدا أن حضرموت ودول التحالف يدركان الصعاب التي تواجه حضرموت، لكنها لن تكون أصعب من تلك التي واجهتها خلال السنوات الماضية وأثناء حربها مع قوى الإرهاب
وأضاف محافظ حضرموت خلال التدشين الذي أقيم على رصيف ميناء المكلا : "قبل أشهر دشنا المنحة السعودية للكهرباء من هذا الرصيف بميناء المكلا، واليوم ندشن المساعدات العاجلة الخاصة بالمشتقات النفطية لكهرباء ساحل حضرموت المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجب علينا أن نتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان لهذا الدعم السخي".
وبشر البحسني المواطنين بأنهم سيلاحظون تحسن في التيار خلال الأيام القادمة، وأن السلطة المحلية مستمرة في بناء واستكمال محطة الـ40 ميقا في مدينة الشحر وغيرها من مشاريع تعزيز الطاقة بالمحافظة، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة والالتزام بتسديد فواتير الكهرباء وعدم الربط من خارج العداد.
واختتم محافظ حضرموت كلمته بدعوة قيادة دول التحالف إلى استمرار هذا الدعم لقطاع الكهرباء لكونها عصب الحياة وأساس البناء والتنمية.
من جانبه أكد القائم بأعمال مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء منطقة ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران على أن هذه المنحة المقدمة من دولة الإمارات ستحل مشكلة الانقطاع للتيار الذي يشكل الوقود أهم أسبابها، متقدما بالشكر والتقدير لدولة الإمارات وهلالها الأحمر على وقوفهم مع أبناء حضرموت في هذه المرحلة وكافة المراحل السابقة.
كما ألقيت كلمة من قبل ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت حميد الشامسي أشار خلالها إلى أن الدعم الإماراتي العاجل بالمشتقات النفطية لكهرباء حضرموت جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبمتابعة حتيثة من رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد.
وأكد الشامسي في كلمته على أن هذه الباخرة هي أول باخرة تصل إلى ميناء المكلا وستصل بقية البواخر بحسب الجدول المتفق عليه، لافتا إلى أن الدعم سيستمر وسيتواصل، وواعدا بمواصلة العطاء لأبناء حضرموت كواجب تحتمه روابط الأخوة والمصير المشترك.
وألقيت قصيدة شعرية من قبل الشاعر عبدالله باوزير "أبو فيصل" بعنوان "عيال زايد"، وقدمت فرقة جوهرة الخيصة بالمكلا لوحة تراثية ترحيبية راقصة.
حضر التدشين مساعد ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ماجد الشامسي و عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين والمستشارين وعدد من القادة العسكريين والأمنين ومدراء عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة.