مساعدات إماراتية لأهالي ضحايا المجزرة الحوثية بقرية المُتينة في الجبلية (فيديو)

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 00:24:13
مساعدات إماراتية لأهالي ضحايا المجزرة الحوثية بقرية المُتينة في الجبلية (فيديو)

قام فريق من ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء بزيارة أهالي ضحايا المجزرة الحوثية في قرية المتينة بمنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا .
وجاءت هذه الزيارة لتقديم المساعدات الإغاثية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لذوي الضحايا والمتضررين من أهالي المنطقة .
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي عبدالله الحبيشي : " تلقينا نداء استغاثة من قبل الجهات المعنية في هذه المنطقة المنكوبة جراء القصف الذي قامت به مليشيات الحوثي" .
وأضاف :" وصلنا إلى المنطقة للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمنازل ، فوجدنا 4 أُسر تم استهدافها ، ووصلت حصيلة الضحايا إلى 9 شهداء و 11 جريح حيث تم نقل الجرحى إلى مستشفيات خارج المنطقة ".
وتابع: "قام الهلال الأحمر الإماراتي بتوفير مجموعة من الخيام والمفروشات للسكن ، والسلال الغذائية وخزانات المياه ، وسوف نستمر بمتابعة معاناتهم ".
وتحدث المواطن يوسف أحمد شامي، أحد أبناء المنطقة عن الوضع القائم في المنطقة ، حيث وصف ما تعرضت له المُتينة من قصف عنيف نفذته مليشيات الحوثي وأدى إلى تدمير المنازل واستشهاد عدداً من أبناء المنطقة من الأطفال والنساء وكبار السن .
وأشار إلى تلبية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لنداء الاستغاثة الذي أطلقه أبناء المنطقة واستجابت لهم بشكل مستعجل وأغاثتهم بما يحتاجونه وبشكل طارئ .