العامر: أردوغان يتحرى الكذب.. وتصريحاته عن قصف اليمن تضليلا

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 20:04:37
العامر: أردوغان يتحرى الكذب.. وتصريحاته عن قصف اليمن تضليلا

شن الباحث السياسي السعودي بدر العامر، اليوم، هجومًا حادًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤكدًا أن العالم يعرف أن السعودية تقصف عصابة الحوثي بطلب من حكومة الشرعية.

وقال في تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "أردوغان المغالطي يقول السعودية بدأت في قصف اليمن لليمن الحق في الرد لأن السعودية بادئة، تخيلوا هذا الكلام يقوله شخص يعتبر رئيس دولة كبيرة مثل تركيا ويقدسه الإخونجية بل يرشحونه يتربع على عرش العالم الإسلامي ويقودهم لبر الأمان ، وهو يكذب ويتحرى الكذب".

وأضاف: "العالم كله يعرف أن السعودية لا تقصف اليمن ، بل دخلت اليمن بطلب من حكومة شرعية ، وهي تقصف عصابة من أتباع إيران مع تحالف دولي ، فقوله تقصف اليمن تضليل وكذب وسفاهة ، وعلى منطق أردوغان هذا فيحق لحزب العمال الكردستاني قصف شركات النفط التركية لأن طائراته تقصف مواقعهم".

وتابع: "نحن نعرف أن أردوغان يقول هذا الكلام بحرقة بالغة على السعودية ولأسباب كثيرة ومن آخرها زيارة وزير الخارجية السعودية إلى قبرص ، فهو يعرف قطعاً أن السعودية بدأت تحرقه على نار هادئة وتخرجه من طوره حتى يخرج كل ما يحاول التورية والتمويه فيه ويصرح بالعداء المبين لها".