دعماً لقرارات البحسني.. هاشتاج حضرموت تغلق البزبوز يتصدر ترندات تويتر

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 10:54 م
دعماً لقرارات البحسني.. هاشتاج "حضرموت تغلق البزبوز" يتصدر ترندات تويتر

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج #حضرموت _ ترفض _ البزبوز، عقب قرار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتوقيف تصدير نفط حضرموت حتى تلبية كافة مطالب المحافظة والشعب الجنوبي.
وتفاعل النشطاء والسياسيون مع الهاشتاج حتى أصبح يتصدر ترندات تويتر.
وعلق الكاتب الصحفي وضاح بن عطية، على الهاشتاج عبر تغريدة بـ"تويتر" رصدها "المشهد العربي": "أبناء حضرموت يطلقون الهاشتاج التالي حضرموت تغلق البزبوزـ أرجو من الجميع التغريد بالهشتاج أعلاه لمساندة وتأييد قرار محافظ حضرموت فرج البحسني في منع تصدير النفط بعد تخلي حكومة معين الإخونجية عن واجباتها ومهامها الحكومية والإنسانية تجاه حضرموت والجنوب".
وأضاف في تغريدة أخرى: التفاف شعبي جنوبي خلف المحافظ البحسني بعد قراره الشجاع في منع تصدير النفط من حضرموت بعد تخلي حكومة معين الاخونجية عن واجباتها ومهامها الحكومية والإنسانية تجاه حضرموت والجنوب.
أكد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي أحمد عمر بن فريد أن إيقاف تصدير النفط أهم خطوة سيادية حضرمية.
وكتب بن فريد في تغريدة على موقع "تويتر" رصدها "المشهد العربي" أن: "إيقاف تصدير نفط حضرموت الذي كان يصدر لصالح اللصوص ومافيات الفساد يعتبر أهم خطوة سيادية حضرمية".
وأضاف: "نؤيدها بقوة ولا يجب التراجع عنها مهما كان الثمن".
وأردف: "حان الوقت لحضرموت أن تعلن موقفها التاريخي من العبث بها وبثرواتها وثقافتها وتاريخها".
كما علق الكاتب الصحفي أسامة بن فائض على الهاشتاج قائلاً: الفعل تم إغلاق البزبوز.
مضيفاً: "قريبا استعادة السامان".
واحتشد المئات من مواطني حضرموت عصر يومنا الأربعاء أمام بوابة ميناء الشحر للمشاركة في وقفة تؤيد قرار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بتوقيف تصدير النفط حتى تلبية كافة مطالب حضرموت ورفع المشاركين لافتات تؤيد خطوة محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني في توقيف تصدير النفط حتى تلبي كافة مطالب حضرموت . وشارك في الوقفة مدير عام مديرية الشحر المهندس امين سعيد بارزيق و نائبة الاستاذ مصبح البحسني ومدراء المرافق بالمديرية و لجنة التصعيد بالمديرية و الشخصيات الاجتماعية و القبلية و منظمات المجتمع المدني .
وقال المحافظ البحسني - لدى استقباله اول باخرة للدعم الإماراتي العاجل بالمحروقات لمحطات الكهرباء بحضرموت - أن السلطة المحلية مستمرة في بناء واستكمال محطة الـ40 ميقا في مدينة الشحر وغيرها من مشاريع تعزيز الطاقة بالمحافظة، داعيا المواطنين إلى ترشيد استهلاك الطاقة والالتزام بتسديد فواتير الكهرباء وعدم الربط من خارج العداد.
و أشار البحسني - في كلمته- إلى أن محطات الكهرباء كانت على وشك أن تتوقف، لكن دعم الأشقاء في دولة الإمارات جاء سريعا ووصلت أولى البواخر المحملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء المكلا، لافتا إلى أن حضرموت تؤسس من جديد لشراكة دائمة مع المملكة والإمارات مبنية على الجوار والظروف الصعبة والتلاحم المتين.واكد أن حضرموت ودول التحالف تدرك الصعاب التي تواجه حضرموت لكنها لن تكون أصعب من تلك التي واجهتها خلال السنوات الماضية وأثناء حربها مع قوى الإرهاب.

التعليقات