أبل تستثمر 250 مليون دولار في مصنع زجاج حماية الشاشات

الخميس 19 سبتمبر 2019 01:19:51
أبل تستثمر 250 مليون دولار في مصنع زجاج حماية الشاشات

ضخت شركة أبل Apple الأمريكية 250 مليون دولار في شركة كورنينج Conrning الشهيرة بزجاج حماية الشاشات من نوع غوريلا Gorilla glass للأجهزة الذكية.
وبحسب موقع cultofmac التقني قامت شركة كورنينج بتزويد أبل بهذا النوع من الزجاج في جميع هواتف آيفون وأجهزة آيباد وساعة أبل.
ويأتي هذا المبلغ من صندوق الاستثمار لشركة أبل الذي تبلغ قيمته 5 مليارات دولار خصصتها الشركة لتطوير التصنيع التقني في الولايات المتحدة.
ولم تكشف أبل وكورنينج Corning عن تفاصيل الصفقة التي عادة ما تتضمن اتفاقيات لتوريد الزجاج من هذه النوع لمدة طويلة سابقة بأسعار أفضل، وتدعم أيضا عمليات البحث والتطوير وتحديث المرافق.
وقال جيف ويليامز مدير العمليات في شركة أبل: "تؤكد هذه الشراكة إيمان أبل بشركة كورنينج والدور الحيوي الذي تلعبه البراعة في ابتكار منتجات تقنية رائدة في الصناعة".
في المجمل، تلقت شركة كورنينج 450 مليون دولار أمريكي من صندوق شركة أبل للاستثمارات٫ حيث تلقت كورنينج مبلغ 200 مليون دولار في عام 2017.
وتم استخدام زجاج غوريلا لأول مرة في هاتف آيفون عندما بدأ ستيف جوبز الرئيس السابق لشركة أبل البحث عن شركة لتصنيع الزجاج لآيفون في عام 2006.