الهلال الأحمر الإماراتي يوزع المساعدات الإغاثية على اللائجين الروهينجا

الخميس 19 سبتمبر 2019 1:04 ص
الهلال الأحمر الإماراتي يوزع المساعدات الإغاثية على اللائجين الروهينجا

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية للاجئين الروهينجا في بنجلاديش، ضمن مبادرات الإمارات لتخفيف معاناة اللاجئين وتحسين سبل حياتهم في ظروفهم.
وتضمنت المساعدات التي شارك في توزيعها عدد من المتطوعين من طلاب الإمارات في بريطانيا توزيع الطرود الغذائية التي استفاد منها 7 آلاف لاجئ في المخيمات المنتشرة في مدينة كوكس بازار، إلى جانب توزيع الاحتياجات الأساسية الأخرى والمستلزمات المنزلية ومعدات الطبخ والمكملات الغذائية والهدايا للأطفال.
ووصل مؤخرا إلى العاصمة البنغالية وفد من الهلال الأحمر الإماراتي بالتزامن مع وصول عدد من الطلاب الإماراتيين الدارسين بكليات الطب في بريطانيا، الذين قدموا إلى دكا من العاصمة البريطانية، لندن، مباشرة للتطوع ضمن فرق الهلال الأحمر.
وأشرف الوفد على إيصال المساعدات وتفقد المشاريع التنموية التي نفذتها الهيئة لتحسين جودة الخدمات في المخيمات خاصة توفير المياه ومشاريع إصحاح البيئة ووقف على أوضاع اللاجئين ومتطلباتهم في المرحلة المقبلة.
وزار طلاب الإمارات المستشفى الماليزي الميداني للاجئين في بنجلاديش، وتعرفوا على الخدمات الصحية التي يقدمها واطلعوا على أوضاع المرضى والأمراض الأكثر انتشارا في أوساطهم.
وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن عمليات الهيئة الإغاثية وبرامجها التنموية للروهينجا تأتي في إطار اهتمام دولة الإمارات وقيادتها بقضية اللاجئين الفارين من ميانمار نتيجة تصاعد وتيرة الأحداث هناك.
وقال إن الإمارات كعادتها دائما تتجاوب مع أوضاع اللاجئين في كل مكان وتعمل على تخفيف معاناتهم وتحسين سبل حياتهم، عبر مساعداتها المباشرة للاجئين ودعمها اللامحدود للمنظمات الإقليمية والدولية التي ترعى شؤونهم وتوفر لهم سبل الحماية.
وأكد أن هيئة الهلال الأحمر تواصل جهودها الإنسانية تجاه اللاجئين انطلاقا من مسؤوليتها تجاههم والتزاما بقيمها ومبادئها التي تقوم على تقديم يد العون والمساعدة لمستحقيها من منطلقات إنسانية بحتة ودون النظر لأي اعتبارات أخرى.
يذكر أن دولة الإمارات كانت من أوائل الدول التي تجاوبت مع أزمة اللاجئين الروهينجا ونفذت عددا من المشاريع لصالح المرأة الطفل منها مشروع لتغذية النساء والأطفال بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وأسهمت الإمارات مع المملكة العربية السعودية في دعم المستشفى الماليزي الميداني للاجئين في بنجلاديش، وزارت وفود إماراتية عالية المستوى مخيم كوكس بازار الذي يعد أبرز مخيمات اللاجئين الروهينجا في العالم، كما نفذت الإمارات مشاريع متنوعة عبر مؤسساتها الإنسانية والخيرية وبالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة لدعم اللاجئين، وركزت المساعدات الإماراتية على الفئتين الأكثر تضررا من الأزمة وهما الأطفال والنساء.
كما أطلقت دولة الإمارات حملة "الإمارات إلى أطفال ونساء الروهينجا" لدعم ومساندة أوضاعهم الإنسانية وتخفيف معاناتهم وتحسين ظروفهم الراهنة من خلال تحالف إنساني فريد ضم أكثر من 20 مؤسسة ومنظمة إنسانية.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 19 أكتوبر 2019 1:38 ص

كشفت المديرية العامة للمرور في السعودية، أنّ سير المركبات الكلاسيكية النادرة التي يتم اقتناؤها رغبةً في التميز والحفاظ على الذكريات، مخالف لقوانين الم...

الخميس 17 أكتوبر 2019 4:41 ص

تحتفل اليوم الخميس، الموافق 17 من أكتوبر من كل عام، سلطنة عمان، بيوم المرأة العمانية، الذي حدده السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان؛ تكريمًا واعتزازًا...