هذه الأطعمة تساعدك في الحصول على قسط جيد من النوم

الخميس 19 سبتمبر 2019 08:42:32
هذه الأطعمة تساعدك في الحصول على قسط جيد من النوم

ذكر موقع "ahbeard"، أن هناك أطعمة تساعد الإنسان في الحصول على قسط جيّد من النوم، أي تساعد في النوم لمدة تتراوح بين 7 إلى 8 ساعات في اليوم.

وأوضح الموقع أن الموز من الفواكه المهمة لصحة جسمك؛ حيث إنه غني بعنصر البوتاسيوم والمغنسيوم المسئولين عن تهدئة اعصاب الجسم بشكل كبير، ولذا تناوله الموزة يوميًا قبل النوم تساعد علي شعورك بالراحة النفسية وارتخاء الأعصاب بشكل كبير.

وأشار إلى أن الأسماك خاصة السلمون، تتسبب في إمداد الجسم بالأوميجا3 التي تعمل على التخلص من التوتر والقلق وتساعد على شعورك بالاسترخاء بشكل كبير، وتكون سببًا جيدًا لأخذ قسط جيد من النوم دون تقطع أو أرق.

ولفت إلى أن المكسرات أيضًا تحتوي على نسبة جيدة من البروتين والبوتاسيوم، وهذا الأمر يجعلك تتناول حفنة يوميًا منها خاصة اللوز، لتهدئة عضلات وأعصاب الجسم والحصول على نوم جيد.

كما لفت إلى أن البقوليات خاصة الحمص غنية بالعديد من العناصر الغذائية التي تعمل على ارتخاء أعصاب الجسم، كفيتامين ب، وإفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم، وبعض الهرمونات الأخرى التي تعمل على الشعور بمزاج جيد، واسترخاء أعصاب الجسم، ولذا يمكنك تناولها دائما للحصول على قسط جيد من النوم.

وبحسب الموقع فإن بعض المشروبات المسئولة عن التهدئة كالينسون والنعناع، يعملان على الشعور بالراحة النفسية وارتخاء الأعصاب بشكل جيد.