اليوم السعودية: إيران تصنع الشر في المنطقة

الخميس 19 سبتمبر 2019 13:36:00
اليوم السعودية: إيران تصنع الشر في المنطقة

سلطت صحيفة اليوم السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس، الضوء على الاعتداءات الإيرانية على منشأت النفط في المملكة، موضحة أن إيران تصنع الشر في المنطقة.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت بعنوان"إيران.. وصناعة الشر"، إن تأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على قدرة المملكة في التعامل مع آثار مثل هذه الاعتداءات الجبانة والصارخة ضد المنشآت النفطية كما هو الحال في الاعتداءات السابقة، هو تأكيد أن المملكة تتخذ من الصرامة والردع موقفا ثابتا من أي اعتداء يثبت فاعله.

وأضافت الصحيفة، يعكس ذلك المفهوم تأكيد وزارة الدفاع في إعلانها عن قدرة المملكة أن تذود عن أراضيها، تعليقا على الهجمات التي استهدفت منشأتي أرامكو في السعودية جاءت من الشمال، بدعم من إيران، حيث أكد المتحدث باسم الوزارة، خلال مؤتمر صحافي في الرياض.

وبينت الصحيفة، أن يأتي عرض الوزارة صورا لبقايا صواريخ استهدفت معملي أرامكو في البقيق وهجرة خريص كدليل آخر على قدرة المملكة على تقصي الحقيقة بالأدلة والبراهين للوصول لمصادر الشر، فيما اعتاد النظام الإيراني أساليب التدليس والمراوغة وخلط الأوراق في الوقت الذي ذكرت الوزارة عن وجود أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب في المنطقة عبر وكلائها.

واوضحت الصحيفة، أن الهجوم على «بقيق» و«خريص» هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها إيران، وهو تأكيد على أن إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن، وأن الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران في استمرار لسلسلة الجرائم التي يقترفها نظام الملالي؛ للإخلال بأمن المنطقة والعالم، وكون المملكة أعلنت امتلاكها أدلة على أن الهجوم لم ينطلق من اليمن، في نفي للمزاعم التي أعلنتها المليشيات المدعومة من إيران، يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي للتعامل مع ممارسات إيران الخبيثة في المنطقة.