يتضمن 12 نقطة هامة..ننشر النص الختامي لاجتماع زنجبار

الخميس 19 سبتمبر 2019 16:22:00
يتضمن 12 نقطة هامة..ننشر النص الختامي لاجتماع زنجبار

شهدت قاعة مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار، صباح اليوم الخميس، الاجتماع الموسع للقيادات المحلية والمشايخ والأعيان لبحث آخر المستجدات في محافظة أبين.

و ألقى الشيخ محمد عوض خلال الاجتماع الذي حضره رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين الشيخ عبدالله أحمد الحوتري ، كلمة ترحيبية أكد فيها ضرورة لم الشمل والتوحد بوجه الغزاة الجدد للجنوب والوقوف بقوة ضد المخططات الخبيثة التي تحاك ضد القضية الجنوبية.

من جانبه أكد الشيخ فيصل محمد علي في كلمته نيابة عن مشايخ وأعيان المحافظة على ضرورة تحكيم العقل وتجنيب أبين وأبنائها الصراعات والدمار والتشرد والنزوح مشدداً على ضرورة أن تعود الأمور الى ماكانت عليه سابقا.

عقب ذلك ألقى الشيخ ناصر محمد أحمد البيان الختامي لمخرجات الاجتماع والذي تضمن 12 نقطة أساسية وهي:

1- دعوة كافة القيادات والواجهات الجنوبية إلى ضرورة تجنيب محافظة أبين ومناطق الجنوب الفتنة والاقتتال وتحويلها إلى ساحة حرب تقضي على مدنها وأبنائها .

2- الرفض القاطع من تحريك العصابات والقيادات العسكرية من مأرب والجوف وغيرها من محافظات الشمال نحو الجنوب حيث أنه تكريس لسياسة الهيمنة والاستقواء واعتداء سافر يعيد للأذهان سيناريو 1994م واحتلال الجنوب .

3- إدانة عمليات النهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة التي قامت بها تلك العصابات القادمة من محافظات الشمال تحت راية الشرعية والمطالبة بإعادة جميع المسروقات والمنهوبات الخاصة والعامة فوراً .

4- الرفض القاطع لتحركات العناصر العدوانية وقيامهم بعملياتهم التخريبية والإرهابية بكل حرية في مناطق الجنوب .

5- دعوة مشائخ ووجهاء محافظات الشمال على الحفاظ على أواصر الأخوة ورفض دعوات التحشيد والدفع بأبنائهم للاعتداء على محافظات الجنوب وجعلهم أدوات بيد أحزاب الاسلام السياسي في معركة خاسرة لا مستفيد فيها سوى مليشيات الحوثي.

6- دعوة القوى الطامعة الاطلاق الفوري لصراح جميع الأسرى والجرحى الواقعين لديهم في الأسر .

7- ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأمن المواطنيين وعودة المغرر بهم إلى الصف الجنوبي .

8- مطالبة جميع القوى السياسية الجنوبية بالحوار وتغليب مصلحة الجنوب الوطنية فوق كل المصالح الذاتية والسياسية وتوحيد الصف الجنوبي وعدم إقصاء أحد .

9- التأكيد على الموقف الثابت من شرعية الرئيس هادي ومناشدته بالعمل على وقف التجاوزات والأعمال العدوانية التي ينتهجها البعض تحت راية الشرعية .

10- الإشادة بموقف التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة المد الإيراني الحوثي ومحاربة الإرهاب ويثمنون ماقدمته وتقدمه دول التحالف العربي للشعب الجنوبي .

11- مطالبة جميع القوى العربية والدولية بالنظر في قضية دولة الجنوب والاعتراف بها كقوة فاعله على الأرض ومشاركتها في الحرب ضد الإرهاب .

12- دعوة كافة أبناء أبين عسكريين ومدنيين ورجال قبائل إلى الوقوف والتصدي لتلك القوى والعصابات ببسالة بمختلف الاشكال والأساليب بما يحقق الأمن والاستقرار والسكينة لمناطق ومديريات محافظة أبين .