هاشتاج مواقف الدول من هجوم أرامكو يتصدر ترندات تويتر

الخميس 19 سبتمبر 2019 11:40 م
هاشتاج "مواقف الدول من هجوم أرامكو" يتصدر ترندات تويتر
دشن مغردون ونشطاء وسياسيون هاشتاج يحمل عنوان #مواقف _ الدول _ من هجوم _ أرامكو" بعد الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف معملين لتكرير النفط تابعين لشركة "أرامكو" السعودية، وتصدر الهاشتاج ترندات الإمارات.
وأعلنت مصر والإمارات والكويت والبحرين والأردن والولايات المتحدة وبريطانيا، إدانتهم للهجوم الذي شنته ميليشيات المتمردين الحوثيين في اليمن على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية للبترول.
وقد وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مساء الأربعاء، إلى السعودية لبحث التوتر مع إيران عقب الهجمات الأخيرة، بالتزامن مع إعلان الأمم المتحدة إرسال فريق من الخبراء الدوليين إلى السعودية للتحقيق في تلك الهجمات.
تلك التحركات سبقها رسائل تضامن قوية مع السعودية من مختلف دول العالم في مواجهة تلك الهجمات.
تلك التحركات استبقتها تصريحات من مسؤولين تؤكد أهمية التحرك الجماعي لمواجهة تلك الهجمات، كان من أبرزها تأكيد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على أهمية "الرد الجماعي" على الهجوم الإرهابي الذي استهدف معملي شركة أرامكو بالسعودية.
وأشاد جونسون بحكمة القيادة السعودية في التعامل مع هذه الاعتداءات، وطالب بموقف دولي حازم تجاه مثل هذه الأعمال الإجرامية، والتي لا يجب أن تمر بلا عقاب.
وختاما، وضعت هجمات أرامكو المجتمع الدولي على مفترق طرق إما مواجهة الإرهاب الإيراني بشكل عاجل وحازم أو الانتظار إلى الاحتراق بنيرانه، فلم تعد الإدانات اللفظية وبيانات التضامن تكفي وحدها لمواجهة إرهاب إيران.

التعليقات