الربيعة يطالب الأمم المتحدة بالرد على العنف الإيراني في اليمن

السبت 21 سبتمبر 2019 01:40:50
الربيعة يطالب الأمم المتحدة بالرد على العنف الإيراني في اليمن
أكد رئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة أن المعلومات الأولية، تشير إلى أن الحادث الذي استهدف معلمين في شركة أرامكو هو هجوم إيراني الصنع.
وذكر الربيعية أنه من الواضح أن الحوثيين غير قادرين على تصعيد مثل هذه الضربات عالية التقنية .
وقال : "نحن نشعر أن هناك حاجة لإجراء تحقيق من قبل الأمم المتحدة، إيران تقف وراء العديد من الهجمات ضد المنطقة، ويجب أن تتخذ الأمم المتحدة إجراءً ضد هذه الانتهاكات. "
وطالب الربيعة منظمة الأمم المتحدة بإصدار قرار يدين النظام الإيراني، لدعمه للهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي ضد أهداف مدنية  في اليمن.
وأشار الربيعة إلى أن للعنف "تأثيرا سلبيا كبيرا" على الشعب اليمني وعلى جهود المساعدات الإنسانية التي تقودها الحكومة السعودية.
 وأوضح أن الطائرات بدون طيار هي تقنية لا يمتلكها مليشيات التكنولوجيا لافتا إلى أنها تفوق قدرات الحوثيين ومن المؤكد أن تكون هنالك دولة تدعم هذا ".
وتابع الربيعية خلال مؤتمر صحفي في السفارة السعودية بواشنطن أنه ما لا يقل عن 20 من العاملين في مجال تقديم الإغاثة الإنسانية بتمويل من تحالف 80 دولة بقيادة المملكة العربية السعودية أصيبوا أو استهدفوا.
واستكمل الربيعة: "هناك حاجة إلى أن يوحد المجتمع الدولي وأن تتوفر لديه الإرادة السياسية لمكافحة أي انتهاكات ضد الدعم الإنساني".
 ولفت الربيعية إلى  أن الملك سلمان تعهد بالتأكد من وصول المساعدات إلى المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون على الرغم من هجمات الحوثيين على أهداف مدنية وعسكرية وعمال الإغاثة الإنسانية.