فيسبوك تعلّق عمل عشرات الآلاف من التطبيقات بسبب كامبريدج أناليتيكا

السبت 21 سبتمبر 2019 5:18 ص
"فيسبوك" تعلّق عمل عشرات الآلاف من التطبيقات بسبب "كامبريدج أناليتيكا"

علّقت الإدارة المسؤولة عن موقع التواصل "فيسبوك"، أمس الجمعة، عمل عشرات الآلاف من التطبيقات، بعد مراجعتها بنود خصوصية المستخدمين.

جاء ذلك على خلفية فضيحة استغلال شركة "كامبريدج أناليتيكا" بيانات مستخدمين للمنصة دون علمهم لأغراض سياسية في العام الماضي.

وأصدر نائب رئيس الشَراكات إيم ارشيبونغ، بيانًا أوضح فيه أن التعليق لا يشكّل بالضرورة مؤشرًا إلى أن هذه التطبيقات تشكل تهديدًا، قائلاً إن البعض لم يستجب لطلبنا بالحصول على معلومات

وأضاف ارشيبونغ بحسب البيان، أن التحقيق تناول ملايين التطبيقات، وتم تعليق عشرات الآلاف منها لأسباب مختلفة، لافتًا إلى أن التحقيقات لم تنتهِ بعد.

وتعرّضت فيسبوك لهجوم حاد، بعدما أقرت بأن المعطيات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين قد نقلت بشكل "غير مناسب" إلى شركة "كامبريدج أناليتيكا"، التي كانت تعمل في حملة دونالد ترامب الانتخابية.

وبعدها أعلنت فيسبوك أنها ستبدأ بمراجعة التطبيقات التي تستخدم هذه المنصة، وذلك لتحديد كيفية استخدامها للبيانات وما إذا كانت تلتزم قواعد حماية الخصوصية.

التعليقات

تقنية

الاثنين 14 أكتوبر 2019 6:56 ص

أفاد أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن شركة هواوي نوهت لبعض وسائل الإعلام الفرنسية لحفل ستقيمه في السابع عشر من أكتوبر الجاري. وأعل...