لـالديلفري..أمازون تشتري 100 ألف سيارة كهربائية

السبت 21 سبتمبر 2019 11:57 ص
لـ"الديلفري"..أمازون تشتري 100 ألف سيارة كهربائية

كشفت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة أمازون عن شراءها أسطولا ضخما من السيارات الكهربائية من فئة VAN لتوصيل البضائع والمنتجات لعملائها، وذلك من شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية الجديدة "ريفيان".

ووفقا لموقع "إنسايد إي في"، فإن عدد السيارات التي قامت شركة أمازون بشرائها من "ريفيان" بلغ 100 ألف سيارة من فئة VAN، في إطار رغبة شركة أمازون بالمساهمة في الحد من تلوث الكوكب، بتحويل جميع السيارات التي تعمل تحت خدمتها للطاقة الكهربائية.

وذكر الموقع أن شركة أمازون كانت واحدة من الشركات التي استثمرت في شركة "ريفيان" منذ نشأتها، حيث تمتلك شركة أمازون قيمة استثمارات بشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تبلغ 700 مليون دولار.

 وكشف إعلان صفقة أمازون شروع شركة "ريفيان" في صناعة وتطوير موديلات من فئة VAN للمرة الأولى، وهو الأمر الذي لم تكشفه من قبل في أي مناسبة.

وتبدأ "ريفيان" في تسليم شركة أمازون أول دفعة من أسطول السيارات الكهربائية مع بداية عام 2021، وقد نشر موقع "إنسايد إي في" لقطات للتصميم المتوقع أن تطرح به هذه السيارات الجديدة.

التعليقات

تقنية

الاثنين 14 أكتوبر 2019 6:56 ص

أفاد أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن شركة هواوي نوهت لبعض وسائل الإعلام الفرنسية لحفل ستقيمه في السابع عشر من أكتوبر الجاري. وأعل...