أبرزها توريد حصة النفط.. 6 مطالب عاجلة للمكتب التنفيذي بحضرموت

السبت 21 سبتمبر 2019 18:02:55
أبرزها توريد حصة النفط.. 6 مطالب عاجلة للمكتب التنفيذي بحضرموت

أصدر المكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت اليوم السبت، بياناً حول نتائج الاجتماع الاستثنائي الموسع الذي عقد برئاسة محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

وأوضح المكتب التنفيذي، قائمة المطالب التي يرفعها للرئيس اليمني المؤقت عبدربه منصور هادي وحكومته، وفي مقدمتها المطالبة بسرعة تلبية استحقاقات المحافظة وأبرزها الانتظام في توريد حصة محافظة حضرموت من مبيعات النفط المتأخرة، والالتزام بتوريدها بصورة منتظمة دون تأخير.

وتضمنت المطالب ضرورة تسديد قيمة فواتير المحروقات للكهرباء وفقاً لتوجيهات الحكومة لمصلحة الكهرباء والمقدرة بحوالي 17 مليون دولار أمريكي، ودفع قيمة الوقود الشهرية الملتزمة بها الحكومة، بالإضافة إلى قيمة الطاقة المشتراه.

وشملت المطالب العمل على توجيه شركة بترو مسيلة بسرعة تنفيذ توجيهات هادي بشأن إنشاء محطة كهرباء بقوة 100 ميجاوات لساحل حضرموت، وكذلك التوجيه الصريح والنافذ بدفع مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية باستمرار، مع رفد البنك المركزي فرع المكلا بالسيولة النقدية.

وشدد الاجتماع على أنه لا يضع الشروط التعجيزية أمام الحكومة لكن هي قضايا حقوقية ملزمة الحكومة بتنفيذها دون شروط أو قيود.

وأكد المكتب التنفيذي على وقوفه المطلق إلى جانب المحافظ البحسني بكافة إجراءاته وقراراته التي تهدف إلى تحقيق مطالب وحقوق أبناء محافظة حضرموت.

وأعرب المكتب التنفيذي عن تقديره لأي توجه حكومي يساعد على تنفيذ هذه المطالب.

كما أشاد المكتب التنفيذي بالدعم والمساندة التي يقدمها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويتطلع إلى المزيد من هذا الدعم.