اليونان.. تشابه الأسماء يوقف لبنانيًا متهمًا باختطاف طائرة

الأحد 22 سبتمبر 2019 05:22:36
اليونان.. تشابه الأسماء يوقف لبنانيًا متهمًا باختطاف طائرة

ألقت الشرطة اليونانية، أمس السبت، القبض على مواطن لبناني يبلغ من العمر 65 عامًا يشتبه باتهامه في اختطاف طائرة وأفراد في جريمتين وقعتا عامي 1985 و1987.

وبحسب وسائل إعلام يونانية، فإن الرجل يشتبه بأنه ضالع في خطف طائرة تابعة لشركة ترانس وورلد إيرلاينز (تي.دبليو.إيه) عام 1985 في واقعة أسفرت عن مقتل مسافر أمريكي.

وتبين أن محمد صالح، الذي يقوم برحلة سياحية في اليونان برفقة عائلته، وهو صحافي لبناني، أن تشابه اسمه مع هوية شخص آخر قد أدى إلى توقيفه.

من جانبها، أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، بيانًا أوضحت فيه أن السفارة اللبنانية في أثينا تتابع منذ يوم الجمعة موضوع توقيف الشرطة اليونانية للصحافي اللبناني محمد صالح، وأجرت، الاتصالات اللازمة، مع قسم شرطة جزيرة سيروس، حيث تم احتجازه، مطالبة بالسماح لها، بإيفاد محام وطبيب، بهدف الوقوف على أوضاعه.

وستتوجه القائم بالأعمال بالوكالة، في سفارة لبنان في أثينا صباح اليوم الأحد إلى جزيرة سيروس للقاء لصالح، وتقديم المساعدة القنصلية له، في ضوء القوانين الدولية المرعية الإجراء.

فيما تواصلت السفارة اليونانية في بيروت مع السلطات في أثينا، مشيرة إلى أن التوقيف جرى بناءً على مذكرة توقيف ألمانية، وأوضحت أنه تم العلم بأن الموقوف هو صحافي معروف.