رئيس كوريا الجنوبية يجري محادثات مع ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

الأحد 22 سبتمبر 2019 12:07:05
رئيس كوريا الجنوبية يجري محادثات مع ترامب على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

غادر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن اليوم الأحد، بلاده متوجها إلى الولايات المتحدة لحضور اجتماعات الأمم المتحدة وإجراء محادثات قمة مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب.

وتعتبر هذه القمة التاسعة من نوعها بين ترامب ومون منذ تولى الأخير مهام منصبه فى مايو 2017، كما أنها تأتى بعد مرور نحو 3 أشهر من قمتهما الأخيرة التى استضفتها العاصمة الكورية الجنوبية سول فى يونيو الماضي - حسبما ذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وتتجه الأنظار إلى إجراء محادثات قمة بين مون وترامب وسط توقعات باستئناف المفاوضات النووية على مستوى العمل بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة خلال الشهر الجاري، والتى توقفت منذ انهيار قمة هانوى فى فبراير الماضي.

ويتطلع المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي إلى أن تؤدى محادثات القمة بين سول وواشنطن إلى تسريع وتيرة المفاوضات بين بيونج يانج وواشنطن.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه من المنتظر أن يجرى مون محادثات قمة مع نظرائه من كل من بولندا والدنمارك وأستراليا على التوالى أثناء زيارته للولايات المتحدة. كما من المخطط أن يلقى مون خطابا رئيسيا فى جلسة الأمم المتحدة المنعقدة بعد غد الـ24 من الشهر الجارى حول جهود سول من أجل السلام فى شبه الجزيرة الكورية وسعيها لاستمرار الدعم الدولي.